مجلس جهة الشرق ينظم دورة تكوينية لفائدة الجمعيات العاملة في القطاع الصحي المستفيدة من الدعم 

حكيم قنديل

في اطار تفعيل الشراكة بين مجلس جهة الشرق والجمعيات العاملة في القطاع الصحي، وخاصة تلك العاملة منها في مجال الامراض المزمنة والمستفيدة من دعم مجلس الجهة، واستمرارا في تتبع ومواكبة عمل الجمعيات والفدراليات ودعمها لتحقيق الحكامة في تدبير الدعم والاموال العمومية.

قام مجلس جهة الشرق، يومه الأربعاء 23 مارس الجاري، بعقد دورة تكوينية وتوجيهية للجمعيات المتخصصة في القطاع الصحي، وخاصة في الامراض المزمنة.

 

وتضمنت هذه الدورة التكوينة إفادات نظرية وتطبيقية للجمعيات المتخصصة والمستفيدة من دعم مجلس جهة الشرق الذي قام  بإعطاء توضيحات وشروحات معمقة حول: 

– القوانين المنظمة لعمل الجمعيات.

-تقنيات تكوين ملف الدعم المالي المقدم الى مجلس الجهة. 

-اهمية الافتحاص الداخلي للجمعيات

-تقديم شروحات مفصلة ونموذجية لكيفية القيام بالعمل المحاسباتي لموارد ومصاريف الجمعيات المستفيدة من المال العمومي. 

وبعد انتهاء الدورة التكوينية التي استمرت يوما كاملا، أعربت جميع الجمعيات المشاركة في هذه الدورة التكوينة عن شكرها العميق للسيد رئيس مجلس جهة الشرق ولكافة اعضاء المجلس على هذه المبادرة الهامة جدا. راجين ان تتكرر مثل هذه المبادرات القيمة في مناسبات قادمة.

 

كما اكد السيد محمد بوعرورو، نائب رئيس مجلس جهة الشرق المؤطر لهذه الدورة التكوينية، حرص مجلس جهة الشرق على  تطوير عمل واداء الجمعيات النشيطة في قطاع الصحة والمشهود لها بالجدية والمثابرة وبذل المجهودات مع مختلف الشركاء والفاعلين خدمة لقطاع الصحة، وخاصة الامراض المزمنة التي تعاني منها فئات كبيرة من المواطنين.

التعليقات مغلقة.