تواصل  فعاليات احياء  ذكرى الصمود بمحافظة إب اليمنية

اليمن: -تقرير /حميد الطاهري

تتواصل فعاليات احياء ذكرى الصمود في وجه العدوان والحصار الاقتصادي المفروض على خير شعوب الارض إيمانآ وحكمة، وفي هذا الصدد أقيمت في مديرية “المشنة” بمحافظة “إب”، وسط اليمن، فعالية خطابية إحياءً للذكرى السابعة ليوم  الصمود الوطني في وجه العدوان.

وخلال الفعالية عبر مدير المديرية، على البعداني، عن الاعتزاز والفخر بالتضحيات التي يقدّمها وما يزال الشعب اليمني في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشار إلى أن اليمنيين بصمودهم وثباتهم وما يقدمونه من تضحيات في مواجهة أعتى عدوان عرفته البشرية سيثمر عزا ونصرا، معتبراً أن الصمود والتضحيات ترسم معالم النصر للوطن وإفشال مخططات العدوان.

وأكد “البعداني” رفض أبناء الشعب اليمني للحصار الممنهج من قبل العدوان الأمريكي ـ السعودي الإماراتي، والذي يعد جريمة حرب بمساندة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان.

فيما أكد مدير مكتب التربية بالمديرية، هشام الصليحي، تأييد اليمنيين للضربات المسددة في عمق العدوان التي من شأنها إيلام العدو المتغطرس الذي يقتل ويحاصر الشعب اليمني منذ سبع سنوات.

وحث الجميع على ضرورة استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر وإفشال رهاناته.

إلى ذلك أقيمت في مديرية “بعدان” فعالية خطابية احتفاء باليوم الوطني للصمود في مواجهة العدوان.

وفي الفعالية أوضح مدير المديرية، بشير راجح، أن تصعيد قوى العدوان يعزز من تلاحم اليمنيين واصطفافهم في مواجهته، مؤكدا أن صمود وثبات الشعب اليمني ورفده للجبهات كفيل بطرد الغزاة مهما بلغت التحديات والتضحيات.

فيما أشار “مفضل الجلال” في كلمة أبناء المديرية إلى أن تصعيد العدوان وتماديه في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين، لن يثني الشعب اليمني عن مواصلة الصمود والثبات والتحشيد للجبهات، مشيرا إلى أن العمليات النوعية للقوة الصاروخية والطيران المسير في العمقين السعودي والإماراتي حق مشروع للشعب اليمني للرد على جرائم العدوان وغطرسته.

وعلى صعد متصل،  وبمحافظة “إب” نظمت جامعة إب وملتقى الطالب الجامعي، اليوم،  فعالية حاشدة إحياءً للذكرى السابعة لليوم الوطني للصمود في وجه العدوان.

وخلال الفعالية أكد رئيس الجامعة، الدكتور طارق المنصوب، أن إحياء هذه المناسبة يجسد إصرار الشعب اليمني وثباته في مقارعة العدوان ومؤامراته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا، مستعرضا أهم ما تحقق للبلد خلال سبع سنوات من الصمود وفي شتى المجالات.

ولفت إلى ان جامعة “إب” استطاعت أن تحقق العديد من الإنجازات رغم شح الإمكانيات ترجمة لمشروع الشهيد الرئيس “الصماد”، يد تحمي ويد تبني، ومواكبة لطموحات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة

..

ودعا كافة الشباب إلى التمسك بالهوية الإيمانية والتحلي بالقيم والمثل الدينية والوطنية والتربوية التي يمكن من خلالها بناء جيل قادر على مواجهة كافة التحديات والمتغيرات التي يشهدها العالم. 

وقد تخلل فقرات الفعالية الحاشدة إلقاء عدد من القصائد الشعرية المعبرة، وتقديم عرض مسرحي جسد صمود وثبات الشعب اليمني، إضافة إلى تنظيم مسابقة ثقافية وطنية تخللها توزيع عدد من الجوائز على الفائزين خلالها.

حضر الفعالية نائبا رئيس الجامعة، الدكتور عبد الله الفلاحي، و الدكتور أحمد أبو لحوم، وأمين عام الجامعة، عبد الملك السقاف، ومدير عام الإعلام، علي درموش، وأمين عام مركز اللغات والترجمة، بدوان أبو حليقة، ومدير عام الإسكان، علي الورافي.

التعليقات مغلقة.