شريط الأخبار

مرتيل: المديرية الإقليمية للتعليم تعطي انطلاق الأيام الربيعية الثقافية

خولاني عبد القادر

تحت شعار “معا من أجل نهضة تربوية، وشباب واع، مبدع و طموح “، انطلقت برحاب مختلف المؤسسة التعليمية بالمديرية الإقليمية للتعليم بعمالة المضيق الفنيدق، فعاليات الأيام الربيعية الثقافية التي تمتد على مدى ثلاثة أيام من 29 مارس إلى غاية 31 منه تحت شعار “معا من أجل نهضة تربوية، وشباب واع، مبدع و طموح “.

وتندرج هذه التظاهرة التربوية ضمن تفعيل وتكريس أدوار الحياة المدرسية من أجل تحقيق الجودة والتميز وتشجيع روح الخلق و المبادرة في صفوف المتعلمات والمتعلمين داخل المؤسسات التعليمية وجعلها فضاء للاندماج والتشارك والتواصل وتطوير القدرات الذاتية في انفتاح تام على محيطها السوسيو ثقافي المحلي.

 

وقد كانت انطلاقة تظاهرة هذه السنة من ثانوية الإمام الغزالي التأهيلية، بحضور المدير الإقليمي للتعليم، الأستاذ سعيد بودرا، و باشا مدينة مرتيل، السيد محمد الرمضاني، والسيد عبد السلام روحو، مفتش التوجيه التربوي، والسيد عبد الله الدوح، رئيس جمعية أمهات و أباء و أولياء أمور التلاميذ الثانوية التأهيلية.

كما عرف حفل الافتتاح، حضور السيدة رشيدة أشبون، عن مجلس العمالة، و السيد محمد النظير، ممثل الجماعة بمجلس تدبير المؤسسة، و السيد عبد الواحد الغريب، عن بلدية مرتيل، وكذا السيدة سناء أهراو، عن المجتمع المدني بمرتيل، وكذلك السيدة سمية بن حدادة، مديرة إعدادية مولاي رشيد، و السيد نور الدين أبلعوس، مدير إعدادية طه حسين. 

و قد عرفت مختلف الأنشطة انخراطا وتفاعلا إيجابيا منقطع النظير من لدن التلميذات والتلاميذ الذين أطلقوا العنان لإبداعاتهم وابتكاراتهم وإنتاجاتهم الخلاقة التي أثثت أرجاء مؤسستهم  في أجواء مفعمة بالحياة والتآخي والتشارك  المنسجم والوعي بروح المسؤولية الجماعية.

واضطلع الوفد المرافق للسيد المدير الإقليمي للتعليم على مختلف الأنشطة والورشات والمعارض والمسابقات التي أشرفت عليها الأطر التربوية والإدارية ضمن مختلف الأندية التربوية الفاعلة بالمؤسسة.   

كما ثمن الوفد جهود تلاميذ(ات) المؤسسة في انخراطهم الجاد والفعال لإنجاح هذه الورشات، والتي كانت على التالي: افتتاح مكتبة الهواء الطلق، والتي صنعت عن طريق تدوير النفايات، معرض تدوير النفايات، حديقة النباتات العطرية والطبية، معرض المعشبات لتلاميذ جدع مشترك دولى 1 و2، معرض للرسوم التشكيلية، وورشة جداريات لتزيين المؤسسة.

وقد اختتم اللقاء بتقديم شواهد تقديرية للزائرين المنخرطين في دعم النادي البيئي والصحي.

التعليقات مغلقة.