تأخير محاكمة الرئيس السابق لجماعة “مزم صنهاجة” بإقليم قلعة السراغنة

مراكش: السعيد الزوزي

قررت، غرفة الجنايات الابتدائية المختصة في الجرائم المالية لدى محكمة الاستئناف بمراكش، في جلستها ليومه الخميس 31 مارس الجاري، تأخير محاكمة الرئيس السابق لجماعة “مزم صنهاجة”، باقليم قلعة السراغنة، في الملف عدد 652/2623/2020، المسجل بنفس المحكمة بتاريخ 05 مارس 2020، هذا الاخير المطالب فيه بالحق المدني، جماعة “مزم صنهاجة” والوكيل القضائي للمملكة.

وللاشارة، فإن الرئيس السابق لجماعة “مزم صنهاجة”، يوجد في حالة سراح، وقد تقرر تأخير جلسة المحاكمة إلى غاية 12 ماي 2022، من أجل مهلة لإعداد الدفاع.

ويتابع الرئيس السابق، لجماعة  “مزم صنهاجة”، من أجل جناية تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، وجاء قرار توقيفه بناء على قرار صادر عن المحكمة الإدارية بمراكش، تبعا لدعوى قضائية تقدمت بها السلطة الوصية إلى المحكمة الإدارية بمراكش.

كما تجدر الاشارة، إلى أنه قد تم توقيف رئيس المجلس الجماعي السابق لجماعة “مزم صنهاجة” (الدشري عمر)، من طرف عامل الإقليم على إثر الزيارة التي قامت بها لجنة “العدوي”، من وزارة الداخلية إلى الجماعة المذكورة، بعد توصلها بعدة شكايات، تقدم بها أعضاء المجلس الجماعي إلى كل من وزير الداخلية، ووالي جهة مراكش-اسفي، وعامل إقليم قلعة السراغنة، في شأن مجموعة من الاختلالات والخروقات التي تعتري تسيير الجماعة وتدبيرها.

التعليقات مغلقة.