طانطان: فعاليات جمعوية وإعلامية تحتفي بتأهل المنتخب الوطني الى نهائيات كأس العالم

ج بوهني

بمناسبة تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لمونديال قطر 2022، نظمت جمعية الفنون والثرات والتنمية والإعلام “الوطية” بشراكة مع جمعية الأوراش الصحراوية للصحافة والتواصل و المندوبية الجهوية للثقافة، يوم أمس الاربعاء 30 مارس 2022، أمسية ثقافية وفنية احتفالية بدار الشباب المسيرة بمدينة طانطان.

 

وبعد استقبال الضيوف و الاستماع للنشيد الوطني؛ نظم نشاط فني احتفالا بصعود المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس العالم، وبعدها استمتع الحضور بفقرة شعرية حسانية وعروض موسيقية حسانية شبابية، إلى جانب تقديم مراسيم عرس صحراوي تقليدي ورقصات تراثية.

كما عرف الحفل تكريم عدة شخصيات رياضية و تربوية و خيرية، إلى جانب التكريم الخاص الذي لقيته الفاعلة الجمعوية والعضوة المنتخبة “لالة المزليقي”.

وفي إطار تثمين الموسيقى الحسانية بجهة كلميم وادنون وزعت الجمعية المنظمة ألبوما غنائيا محليا على الحاضرين.

وهاته المناسبة قال “صبرات الحسن”، رئيس جمعية “الرحمة لإنقاذ الضرير” أن فوز المنتخب الوطني و تأهله لكأس العالم يعد حدثا تاريخيا، وأن هذا الحفل يندرج في إطار الفرحة العارمة للشعب المغربي، شاكرا جمعية الفنون و التراث و التنمية و الاعلام على تنظيم نشاط وطني رياضي وفني ناجح بشراكة مع رجال الإعلام.

وللإشارة فقد قامت القناة الجهوية للعيون بتغطية الحدث إضافة إلى مجموعة من الجرائد الإلكترونية المعتمدة، ومن المنتظر أن ينظم في الأيام القليلة القادمة أن ينظم الدوري الرياضي و الثقافي التاسع لبطولة رمضان باسم قيدوم الصحافيين الصحراويين المرحوم “المحجوب اجدال” .

التعليقات مغلقة.