عقد اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الرباط القنيطرة ومقاولات المغرب + فيديو

ابتسام الغلمي

عقدت، مساء اليوم 31 مارس 2022، الجمعية المهنية للمقاولة النسائية بالمغرب بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالرباط، مائدة مستديرة في موضوع توقيع عقد شراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالرباط، والهدف منها العمل والاشتغال بشكل تضامني من أجل النهوض بوضعية المرأة المقاولة، وتمكينها من تنمية ذاتها سواء في التسيير أو في جميع ما يخص عملها في مقاولتها المهنية.

وقد حضر هذا اللقاء مجموعة من النساء المقاولات بجهة الرباط سلا القنيطرة، ضمنهم رئيسة الجمعية، رشيدة المرنيسي، والسيدة عائشة البقالي، الكاتبة العامة للجمعية، والسيد حسن الصاخي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالرباط.

وفي مداخلة للسيد حسن الصاخي، عبر عن سعاداته بتوقيع هذه الشراكة داعيا إلى تفعيل بنودها على أرض الواقع من أجل الرفع من مستوى ومردود عطاء المرأة المقاولة خاصة في الميدان التجاري.

 

وفي تصريح لجريدة “أصوات” قالت السيدة رشيدة المرنيسي، رئيسة الجمعية المهنية لمقاولة المغرب، أنه  سيتم، اليوم، توقيع عقد شراكة مع الغرفة، وأن هده الشراكة ستعطني الجمعية دفعة إيجابية لبدء برامجها الطموح من أجل تمكين المرأة من الأدوات التي تمكنها من إدارة المشاريع بكفاءة، ومن تطوير ذاتها في مجال التسيير والتدبير لمشاريعها سواء كانت تجارية أو خدماتية أو صناعية.

وعبرت السيدة عائشة البقالي لجريدة “أصوات”، عن مدى سعادتها بهده الشراكة مع الغرفة المهنية بالرباط والتي تهدف إلى النهوض بوضعية المرأة المقاولة، وتأطيرها وتكوينها ومواكبتها في مجال عملها المهني، للرفع من مستوى المرأة المغربية المقاولة، وجعلها في مستوى مواجهة جميع التحديات والتغيرات العالمية في مجال التجارة والصناعة والخدمات، وانفتاحها على السوق الخارجي، وعلى تجارب نساء الأعمال من مختلف دول العالم من أجل تطوير انشطتها التجارية والمساهمة في تنمية اقتصاد البلاد، وحتى يصبح لها تمثيلية أكثر في جميع الغرف التجارية والصناعية والخدماتية بالمغرب، وتأطيرها من حيث تنمية ذاتها، ومعرفة جميع القوانين التنظيمية لمساعدة النساء للولوج إلى الغرف المهنية.

أما من حيث التكوين، فنساء المقاولات سيتلقون تكوينات في الغرف التجارية بالمدن التي يقطنون بها، أو على صعيد الجهات، وفي حالة عدم تواجد الغرفة ستقوم الجمعية بإيجاد شريك آخر تتعامل معه الغرفة للقيام بهذا الدور.

 

 

 

التعليقات مغلقة.