سيدي افني : جماعة سيدي حساين اوعلي تعقد جتماع إخباري تشاوري لإنطلاق برنامج عمل الجماعة 2028/2022

ج بوهني

عقد المجلس الجماعي ل”سيدي احساين اعلي” بالنفود الترابي لإقليم سيدي افني، صبيحة يوم الخميس 31مارس 2022، بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة ب”ميرغت”، إجتماعا إخباريا تشاوريا لإنطلاق برنامج عمل الجماعة 2028/2022.

الاجتماع هذا ترأسه السيد “المدني اقستور”، رئيس المجلس الجماعي، الى جانب قائد قيادة “سيدي احساين اوعلي”، كممثل عن السلطة المحلية، ونواب ورؤساء اللجان الدائمة بالجماعة ، والسيد مدير المصالح “مبارك حافظ” ورؤساء الأقسام الجماعية.

ويأتي هذا الإجتماع تنفيذا لمقتضيات المادة 78 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات المحلية والذي ينص على: أن تضع الجماعة، تحت إشراف رئيس مجلسها برنامج عمل الجماعة وتعمل على تتبعه وتحيينه وتقييمه، ويحدد هذا البرنامج الأعمال التنموية المقرر إنجازها أو المساهمة فيها بالنفود الترابي للجماعة خلال مدة ستة سنوات القادمة.

ويهدف هذا اللقاء الأولي، إلى التداول والتشاور حول المنهجية المعتمدة في إعداد برنامج عمل جماعة، وذلك وفق مقاربة تشاركية كفيلة بإيجاد السبل التي يمكن الاعتماد عليها في بلورة وتنزيل برنامج العمل.

وخلص ذات الاجتماع إلى التوافق على اعتماد الديمقراطية التشاركية والخروج من الارتجال والعشوائية، واعتماد التخطيط والاستشراف، والتعاقد مع المواطنين ببرنامج محدد في الزمان والمكان والأهداف.

التعليقات مغلقة.