سيدي افني: عامل الإقليم يشرف على افتتاح “مسجد الرحمان” بجماعة ميرلفت

سيدي افني / ج بوهني

أشرف السيد الحسن صدقي، عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي إفني، بمركز جماعة “ميرلفت”، يوم أمس الجمعة 29 شعبان 1443 هـ الموافق ل 01 أبريل 2022، على افتتاح مسجد “الرحمان” على مستوى المركز الحضري “ميرالفت”.

المسجد شيد على الطراز المعماري المغربي الأصيل على مساحة إجمالية تقدر ب 5657 متر مربع، منها 2600 متر مربع مغطاة، ويتكون هذا المسجد من قاعتين للصلاة واحدة للرجال وأخرى للنساء و مسكن للإمام وآخر للمؤذن، إضافة إلى قاعة للمطالعة، وكتاب قرآني، وساحة خارجية، ويتسع لحوالي 3000 مصلي ومصلية، وهو بذلك يعتبر أكبر مسجد على مستوى إقليم سيدي إفني.

هذا  وقد بلغت تكلفة إنجازه ما يناهز 1.2 مليار سنتيم ممولة من طرف أحد المحسنين المدعو السيد “صالح أودرا” جزاه الله خيرا وبإشراف مباشر من جمعية “النور” على عملية البناء. 

وفي نفس الإطار أدى السيد العامل أول صلاة للجمعة تقام بالمسجد ،وترأس حفلا دينيا بالمناسبة تخلله بعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم الفقرات التالية: 

– كلمة ترحيبية باسم جمعية النور.

– كلمة السيد رئيس المجلس العلمي المحلي لسيدي إفني.

– كلمة السيد المندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

– كلمة ممثل الرابطة المحمدية لعلماء المغرب

– كلمة من المشرف على المدرسة العتيقة سيدي امحند ايدير بتغلولو.

– تكريم السيد العامل للسيد “صالح أودرا” عرفنا وتقديرا لما قدمه من عمل جليل خدمة لدينه ووطنه.

– تكريم جمعية النور المشرفة على البناء لعدد من الشخصيات التي ساهمت في تذليل الصعوبات والعقبات التي اعترضت عملية بناء هذه المعلمة الدينية وعلى رأسهم السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي افني.

 وفي ختام هذا الحفل الديني، رفعت أكف الضراعة بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعز الله أمره ولولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن ولسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، كما توجه الحاضرون بالدعاء إلى العلي جلت قدرته بأن يمطر شآبيب رحمته ورضوانه على جلالة الملكين المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما.

التعليقات مغلقة.