قائد الجيش الباكستاني: يصف العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بالمأساة الكبرى ويدعو لإيقافها

وصف قائد الجيش الباكستاني، الجنرال قمر جاويد باجوا، العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ب “المأساة الكبرى”، داعياً إلى إيقافها فورا، في ظل أزمة سياسية تعيشها باكستان عقب موقف رئيس الوزراء الباكستاني في شأن الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها خلال اليوم الثاني لمؤتمر الحوار الأمني المنعقد في إسلام آباد، حيث قال باجوا، إنّه “من الصعوبة التغاضي عن عدوان روسيا على دولة أصغر، على الرغم من مخاوفها الأمنية المشروعة”، مضيفا   “تدعو باكستان باستمرار إلى وقف فوري لإطلاق النار ووقف الأعمال العدائية”، داعيا الأطراف المتحاربة إلى  إجراء “حوار فوري لإيجاد حل دائم للصراع”.

وتعيش “إسلام أباد” أزمة سياسية على وقع قيام المعارضة الباكستانية بتقديم عريضة لسحب الثقة من رئيس الحكومة، عمران خان، مبررة القرار ب “رفض خان اتحاذ موقف مندد بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا”. 

وللإشارة فقد سبق لرئيس الحكومة الباكستانية أن قال إن باكستان “ليست عبداً” للأوروبيين، بعد مطالبة الاتحاد الأوروبي باكستان بإدانة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، كاشفا في نفس الوقت تلقيه رسالة تهديد من واشنطن، قحيث “هددت أميركا بإسقاط حكومتي لأنني رفضت إقامة قواعد عسكرية لها في أرضنا”.

وفي السياق ذاته، رفض “خان” تقديم استقالته من منصبه، متهماً واشنطن بدعم المعارضة والسعي لإسقاط حكومته.

التعليقات مغلقة.