توقيف عناصر مشتبه بقيامها بالاعتداء على سائح إيطالي ب”الريش”

تمكنت مصالح الدرك الملكي ب”بومية”، يوم الاثنين 28 مارس 2022، و في وقت قياسي من إلقاء القبض على عصابة مكونة من 5 أشخاص، تتزعمهم فتاة من مدينة “ميدلت”، تبلغ من العمر 21 سنة، و ذلك بعد عملية سرقة ذهب ضحيتها سائح ايطالي.

 

تعود تفاصيل هذه القضية الى ليلة الأحد 27 مارس، حيث أستوقفت المعنية بالأمر السائح الإيطالي عند وصوله مدينة “ميدلت” والذي كان قادما من مدينة “الرشيدية” و متوجها نحو مدينة “فاس”، على أن يوصلها في طريقه مدعية انها ممرضة بمدينة “خنيفرة”؛ حيث طلبت من الضحية العروج على طريق بين “بومية” و”تونفيت” والتوقف، ليفاجأ بشخصين قاما بمسكه من الخلف تحت التهديد، و سلبوه محفظته و ما لديه، ثم لادوا بالفرار.

و عليه توجه السائح لمركز الدرك الملكي ب”بومية” حيث وضع شكايته في الموضوع، و مباشرة بعد ذلك، تم استنفار السلطات و المصالح الأمنية على مستوى إقليم “ميدلت” لإيقاف كل من تبث تورطه في هذه القضية.

وقد أفرزت يقظة و تدخل مصالح الدرك الملكي توقيف الجناة الثلاثة على مستوى الحاجز الأمني للدرك الملكي ب”الريش” على مستوى الطريق الوطنية رقم 13 بالجماعة الترابية “سيدي عياد”، دائرة الريش، بعد أن كانوا على مثن سيارة من نوع “رونو ميكان”.

وفي سياق متصل، وبعد البحث الذي قامت به مصالح الدرك الملكي تبين أن هذه العصابة كانت مدعومة بشخصين آخرين ينحدران من “ميدلت” كانا على متن سيارة من نوع “داسيا دوكر” كانا فارين و مبحوث عنهما، وقد تم رصدهما و توقيفهما بمدينة “الريش” من طرف عناصر الدرك الملكي.

هذا وقد تم تسليم الجناة جميعا في حالة اعتقال لعناصر الدرك الملكي ب”بومية” من أجل استكمال البحث والتقديم تحت اشراف النيابة العامة المختصة لكشف امتدادات هذه العصابة.

التعليقات مغلقة.