إحباط عملية كبرى للهجرة غير النظامية بالداخلة

خردي لحسن

 

أوقفت السلطات الأمنية بالداخلة ما مجموعه 133 مرشحا للهجرة السرية، بينهم أربع نساء، في المنطقة الساحلية ل”إمطلان”، التابعة لإقليم وادي الذهب.

وقد تمت عملية التوقيف عبر مجموعتين، الأولى وتتكون من 68 و بينما الثانية فكانت تتألف من 65 مهاجرا سريا شمال قرية الصيد “إمطلان” التي تبعد بحوالي 140 كلم عن الداخلة التابعة لتراب جماعة “بئر انزاران”.

وأورد مصدر الجريدة أن العناصر التي تم نوقيفها تنحدر من مدن مختلفة من المملكة، وذلك بفضل تعزيز نظام المراقبة الساحلية، وتدخل عناصر الدرك الملكي في إطار دوريات المراقبة، و على ضوء عمليات التمشيط التي تتم بانتظام لمكافحة ظاهرة الهجرة غير النظامية.

وعقب ذلك، باشرت السلطات الأمنية تحقيقاتها في الموضوع، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للوقوف على ملابسات العملية والتفرعات الممكنة لهاته المجموعات الإجرامية التي تنشط في مجال الاتجار في البشر.

وااإشارة فقد كثفت المصالح الأمنية خلال الأشهر الأخيرة من عملياتها لمكافحة الهجرة السرية على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب، وهو الأمر الذي مكن  من إيقاف العديد من المرشحين للهجرة السرية، وإنقاذ قوارب في عرض مياه البحر تعرض راكبوها من راكبي قوارب الوت للخطر.

التعليقات مغلقة.