لأول مرة حوار حصري مع رجل الأعمال “الدكتور حمدان السويلم”

حاورته"  مارية العمراوي

– من فضلكم دكتور نبذة عن حياتكم؟

* الدكتور “حمدان السويلم”، من أصل فلسطيني، حامل للجنسيه الاوروبيه، وعشت وترعرعت في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ سنة ١٩٧٧، درست الطب وإدارة الأعمال في واشنطن، بالولايات المتحدة الأمريكية.

– كيف كانت البداية؟

* بدأت حياتي المهنية في دبي،في مجال صناعة الأثاث،و تنفيذ أعمال الديكور؛ بعد تخرجي كعامل في مجال صناعة الأثاث،طورت مهاراتي تدريجيا ً حتى وصلتُ إلى ما عليه الآن.
قمت بإدارة تنفيذ مشاريع،ذات علامة فارقة في دبي، وأبوظبي، والسعوديه، وايطاليا، وسويسرا، وسريلانكا، وروسيا، وبريطانيا…، مثل مطار دبي الدولي، وفندق Fairmont، وفندق Hilton، وفندق Mövenpick ،و فندق Hayatt، والعديد من الفنادق والمطاعم العالميه والقصور واليخوت الخاصه.

– من كان له التأثير الأكبر في حياتكم دكتور “حمدان”؟

* بعد فضل الله عز وجل كان لوالدي الفضل الكبير في تربيتي وتنشأتي وتعليمي على أصول التجاره والادارة.. ودولة الإمارات العربية المتحدة لها الفضل الأكبر، حيث اكتسبت الخبره في تعلم كيفية إدارة المشاريع، على أعلى مستوى، بفضل المستوى العالمي والعالي، الذي وصلتُ إليه تنفيذ المشاريع في دولة الإمارات العربية المتحدة، من جودة ومواصفات عالية ذات شروط تنفيذية عالمية.

– كيف تصفون لنا أسلوبكم المتميز؟

*بحمد الله وفضله وصلت إلى مستوى عالٍ في إدارة أكبر المشاريع، والقدرة على الإشراف الكامل عليها، من بداية المخططات التصنيعية وإلى نهاية المشروع، وتسلمه من قبل أكبر شركات التصميم و الهندسه العالميه والمحليه.

– ما أكثر المشروعات التي كانت تمثل تحديًا مهنيًا لكم؟ ولماذا؟

* في الواقع هناك عدة مشاريع، ولكن أخص بالذكر مشروع مطار دبي الدولي، حيث كان تنفيذه مشروطاً بالالتزام بأعلى المقاييس العالميه حتى في أدق التفاصيل.

– هل أنتم راضون عن نفسكم دكتور “السويلم”، وما خططك المستقبلية؟

* الرضى بما قسمه الله عز وجل لي هو الأساس في حياتي،وفي نفس الوقت مصدر طموحي للوصول إلى أعلى المستويات في مجال تخصصي وعملي.

– ما مصدر إلهامكم دكتور؟

* صاحب السمو الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم”، هو مصدر إلهام للعديد، لأنه صاحب رؤيه مستقبليه، قد رآها العالم أجمع في تحويل المستحيل إلى واقعٍ، حيث حوّل الصحراء إلى مدينه عالميه، يتمنى كل العالم العيش على أرضها.

– ما الحكمة التي تؤمنون بها؟

* مقولة صاحب السمو الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان”:
{لا مكان في المستقبل لمن يفتقد العلم والمعرفة}.
ومقولة صاحب السمو الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم”:
{لسنا أقل من المركز الأول.. وأي شخص يقنع نفسه بأنه لا يستحق المركز الأول، فقد كتب وحكم على نفسه بالفشل من البدايه}.

– ما أكبر نقاط القوة لديكم؟

* من آهم نقط القوة الارادة والعزيمة.

– هل تسود المنافسة في مجال عملكم؟ وكيف تتعاملون معها دكتور “حمدان”؟

* بالطبع المنافسه من أسباب النجاح، والعمل بجوده متميزه دوماً، هو أفضل طريقة للمنافسه.

– ما هدفكم النهائي؟ وما الذي تودون أن يذكركم الناس به؟

* هدفي إن شاء الله أن يكون عملي مميزا، يذكُرني الناس وكل من اعمل معهم بإثقان عملي الذي يرقى لأعلى مستوى.

التعليقات مغلقة.