شريط الأخبار

مكتب للزكاة بمحافظة “إب” اليمنية يدشن افتتاح ودعم ثمانية مطابخ وأفران خيرية

اليمن/حميد الطاهري 

 دشن مكتب الهيئة العامة للزكـاة بمحافظة “إب”، وسط اليمن، افتتاح ودعم أربعه مطابخ، وأربعه افرنة، بمجموع ثمانية مطابخ وأفرنة خيرية بالمحافظة، والذي ينذرج ضمن  مشروع “إطعام في يوم ذي مسغبة” لدعم الأفران والمطابخ الخيرية في المحافظه.

ويستهدف المشروع الذي سيستمر طيلة أيام شهر رمضان المبارك (6000) ألف أسرة من الأسر الفقيرة والمحتاجه في المحافظة.

وخلال حفل التدشين الذي حضره محافظ المحافظة، اللواء  عبد الواحد صلاح، والمشرف العام للمحافظة، السيد  يحيى اليوسفي، ومدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة، ماجد التينه. 

أشار المحافظ “صلاح” إلى أهمية، هذا الدور الكبير الذي تقوم به الهيئة العامة للزكاة في مشاريعها التي تسعى للتخفيف من معاناة المواطنين.

 كما أشاد المشرف العام للمحافظة، السيد يحيى اليوسفي، بهذا المشروع الذي يأتي من منطلق قوله تعالى ( ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما واسيرا) ودعا رجال المال والاعمال إلى التعاون مع مكتب الهيئة العامة للزكاة للتخفيف من معاناة الناس في هذا الشهر الكريم .

وأوضح مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة، الأستاذ ماجد التينه، أن تدشين الافتتاح والدعم لهذا المشروع (إطعام في يوم ذي مسغبه) لأربعه أفران واربعه مطابخ خيرية بالمحافظة يأتي استجابة لتوجيهات قيادة الثورة وللقيادة السياسية ممثلة بالرئيس مهدي المشاط، ورئاسة الهيئة العامة للزكاة، ممثلة برئيسها المجاهد “الشيخ شمسان ابو نشطان” الذين دعوا ووجهوا للاهتمام بشريحة الفقراء والمساكين والمحتاجين للتخفيف من معاناتهم، وخصوصا ونحن في شهر رمضان الذي يعتبر شهر المواساة والتراحم والتكافل.

واشار “التينه” إلى أن مكتب الهيئة بالمحافظة سيدشن العديد من المشاريع خلال شهر رمضان منها مشروع “رحماء بينهم” الذي سيستهدف مائة ألف أسرة بالمحافظة من الاسر الأشد فقرا، من خلال الصرف المباشر لهم عبر محلات الصرافة، مشيدا بدور تجار المحافظة الذين سارعوا إلى دفع زكاتهم إلى مكتب الهيئة.

التعليقات مغلقة.