السلطات المغربية تقرر سحب “بيضة كيندر” من الأسواق وتدعو المواطنين لتجنب استهلاكها

ج بوهني

قررت السلطات المغربية، يوم أمس الثلاثاء، السحب الفوري لكل المنتجات المشبوهة لماركة الشوكولاتة “كيندر” من الأسواق، سواء على مستوى المستوردين أو سلاسل التوزيع، وذلك بعدما قررت بريطانيا سحب المنتوج بسبب الاشتباه في احتوائه على بكتيريا ”السالمونيلا”.

وفي هذا الصدد، أفاد بلاغ للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أن قرار السحب يأتي بسبب الاشتباه في احتواء دفعات من منتجات شركة “فيريرو” على بكتيريا “السالمونيلا تيفيموريوم” المسؤولة عن التسمم الغذائي.

وأعلن “أونسا” أنه قرر اتخاذ تدابير عاجلة، أولها تعزيز الرقابة على جميع منتجات شركة “فيريرو Ferrero” عند الاستيراد، من أجل تجنب إدخال دفعات من هذه المنتجات إلى السوق الوطنية، مع السحب الفوري لجميع الدفعات المشبوهة من الأسواق.

ويتعلق الأمر، حسب “أونسا”، بكل من “Kinder Surprise” من فئة 20 غرام (عبر واحد وثلاثة وأربعة وستة) و100 غرام، مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية يونيو 2022 ونهاية أكتوبر 2022.

كما تشمل المنتجات المعنية بالسحب، “Kinder Schoko-Bons” مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت 2022، و”Kinder Mini Eggs” مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت، إلى جانب “Kinder Happy Moments” و”Kinder Mix” مع تواريخ انتهاء الصلاحية في نهاية غشت 2022.

بالإضافة إلى ذلك وكتدبير احترازي، دعا “المكتب الوطني للسلامة الصحية المستهلكين إلى عدم شراء المنتجات المشار إليها، وهي عبارة عن بيضة من الشوكولاتة داخلها لعبة صغير ة، كما طلبت من الأشخاص الذين يحتفظون بها بعدم استهلاكها.

يأتي ذلك كما سلف الذكر،  عقب قرار بريطانيا سحب كميات من منتجات “Kinder Surprise” بسبب الاشتباه في احتوائها على بكتيريا “السالمونيلا”، عقب إصابة نحو 63 شخصا في البلاد ، معظمهم من الأطفال، بـ”السالمونيلا” نتيجة استهلاكهم لهذا المنتوج.

كما أعلنت وكالة المعايير الغذائية أن شركة “فيريرو” المصنعة للشوكولاتة بصدد سحب بعض الكميات من البيضة الشهيرة التي يتم تصنيعها في بلجيكا، كإجراء احترازي إلى حين انتهاء التحقيقات الجارية في الواقعة.

التعليقات مغلقة.