تارودانت: عامل الإقليم يشرف على تدشين “دار الخروب” بجماعة “إيمولاس”

ج بوهني

أشرف السيد الحسين أمزال، عامل صاحب الجلالة على إقليم تارودانت، يوم أمس الثلاثاء 5 أبريل الجاري، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لمشروع “دار الخروب” بدوار “أساكا” بجماعة “إيمولاس”، ضواحي مدينة تارودانت، والتي تم إنجازها في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

حفل التدشين هذا حضره كل من رئيس الجماعة الترابية، إيمولاس، ورئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، وعدد من النواب البرلمانيين، ورؤساء الجماعات الترابية المجاورة، والمنتخبون، ورؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات المجتمع المدني.

وتقدر التكلفة الإجمالية لهذا المشروع بحوالي 1 مليون و600 ألف درهم بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وجماعة “إيمولاس”، والتعاونية الفلاحية “جبل درن لإنتاج الخروب”، والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة.

و يضم هذا المشروع كلا من قاعة عرض المنتجات، وورشة التلفيف، وورشة التحويل، وورشة الطحن، وفضاء التخزين والتبريد، ومكتب، إضافة إلى مرافق صحية.

ويهدف هذا المشروع إلى تثمين منتوج الخروب، وتمكين التعاونيات النشيطة بمنطقة “إيمولاس” من مقر لممارسة أنشطتها الإنتاجية وتسويقها وإبراز منتوج الخروب جهويا وطنيا ودوليا.

كما يروم هذا المشروع إلى خلق فرص عمل، وتوفير الأنشطة المدرة للدخل، وتحسين دخل المواطنين بالجماعة، وتعزيز ثقافة العمل الحر، وتقوية دينامية الجمعيات والتعاونيات، واندماج الفئات المعوزة في النسيج الإقتصادي والإجتماعي على صعيد جماعة “ايمولاس”.

التعليقات مغلقة.