محافظ “إب” اليمنية  يدشن الأمسيات الرمضانية  لهذا العام

اليمن/حميد الطاهري 

دشنت بمحافظة إب “وسط اليمن” الأمسيات الرمضانية لهذا العام، وقد خصصت أول أمسية  للإعلاميين والمثقفين والناشطين والكتاب والعلماء والخطباء، وقد حضرها كل من “الشيخ محمد الحميري”، وكيل وزارة الإرشاد، والشيخ عبدالحميد الشاهري، وكيل أول محافظة “إب”، والسيد يحيى القاسمي، وكيل محافظة “إب” لشؤون التنمية، ومدراء عموم لكل من الأشغال والمياه والثقافة والسياحة.

في بداية الأمسية رحب محافظ “إب”، اللواء عبد الواحدصلاح، بالحاضرين مهنئاً إياهم بحلول شهر رمضان المبارك، كما نقل لهم تهاني وتبريكات كل من القيادة الثورية، ممثلا بالسيد “العلم عبد الملك بدرالدين الحوثي”، والقيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى، المشير الركن مهدي محمد المشاط، وكذا السيد محمد على الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى، وذلك بحلول شهر رمضان المبارك.

وقال المحافظ “صلاح” إن الإعلاميين يمثلون ناقل الحقيقة والمظلومية، وحلقة الوصل بين المجتمع والسلطة، خاصة عندما يعمل الصحفي او الإعلامي بمهنية ومصداقية.

وعقب استماعه لمداخلات الحاضرين في الأمسية، أردف محافظ “إب” قائلا : “شكري وتقديري لكل ما تم طرحه سلبا وإيجابا ما دام الغرض هو المعالجة، وباسمكم نتوجه بأسمى التهاني والتبريكات للقيادتين الثورية والسياسية بتلك الانتصارات التي تحققت في شتى الجوانب، هذه القيادة التي أدارت الوطن بحنكة واقتدار في أصعب الظروف، وحققت نجاحات وانتصارات مذهلة في مختلف المجالات العسكرية والأمنية، والبناء والتنمية، فالعدو لا يهمه شيء سوى تدمير اليمن، ونهب ثرواته بشكل عام. 

ونوه المحافظ “صلاح” بأن أي تباينات أو اختلافات يجب ألا تتحول إلى مواقف تخلق القطيعة، وتهدد وحدة الجبهة الداخلية، كونها خلافات وتباينات سطحية سرعان ما يتم حلها بالتحاور والنقاش فيما بيننا.

وأشاد المحافظ بمواقف أبناء محافظة “إب” واصفاً إياها بالإيجابية والبناءة، كما توجد لدينا اليوم قيادة عظيمة تتابع دائما وتهتم بما يطرحه عامة المجتمع، وتأخذ ذلك بعين الاعتبار وبصورة جدية.

مؤكدا أن عملية استصلاح شوارع مدينة “إب” – مركز المحافظة – مستمرة، وستستأنف بقية تلك المشاريع عقب شهر رمضان المبارك، كما أن قيادة المحافظة ستولي القضايا التي تم التطرق إليها من قبل الحاضرين جل اهتمامها، والعمل على حلها سواء فيما يخص مشكلة مديرية “السياني”، او مشكلة الغاز، وخاصة في مدينة “إب” القديمة، وكذا غلاء أسعار المواد الغذائية، متمنيا من الصحفيين والإعلاميين والناشطين الاستشعار بالمسؤولية، وتحري المصداقية، حتى يظل الإعلام عونا للسلطة خاصة في ظل هذه الظروف التي يمر بها الوطن اليوم جراء الحرب والعدوان.

هذا وكان وكيل وزارة الإرشاد، الشيخ محمد الحميري، قد ألقى كلمة في الأمسية، أشار فيها إلى أن شهر رمضان فرصة عملية نستفيد منها بعد هذا الشهر الكريم. 

وأكد “الحميري” أن معركتنا مع الأعداء الذين يستهدفون وطنا منذ سبعة أعوام، وفي شتي المجالات، هي معركة مصيرية، وأن الإنتصار على هؤلاء الأعداء يجب ان يسبقه انتصار على أنفسنا وتزكيتها.

وتخللت الأمسية العديد من المداخلات من قبل الحاضرين، والتي أشادت بحنكة واقتدار قيادة المحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة، اللواء عبد الواحد محمد صلاح، والتي حافظت، هذه القيادة، على السلم الاجتماعي والسكينة العامة والاستقرار بالمحافظة خلال السنوات الماضية، وقربها دائما من عامة المجتمع، وتجاوبها مع كل ما يتم طرحه، كما تضمنت مداخلات الحاضرين العديد من القضايا التي تلامس هموم عامة المواطنين.

التعليقات مغلقة.