الجديدة: انقلاب شاحنة محملة بالقمح ووفاة سائقها

الجديدة / عبد الالاه علاني

 انقلبت شاحنة من الحجم الكبير محملة بمادة القمح، مساء يوم الثلاثاء 5 أبريل 2022، قادمة من ميناء الجرف الأصفر على بعد حوالي 20 كلمترا من مدينة الجديدة، وبالضبط في المسلك الطرقي المسمى “طريق الفحص”، وهي تابعة لإحدى المطاحن الكبرى المتواجدة بالحي الصناعي.

وخلف هذا الحادث، وفاة سائق الشاحنة على الفور، إضافة إلى خسائر ميكانيكية مهمة في الشاحنة، وضياع كمية مهمة من القمح الذي غطى قارعة الطريق وجزء من الحقل المحادي للطريق.

ولولا تدخل عناصر الدرك الملكي لحظة وقوع الحادث، لتم السطو على كميات مهمة من القمح من قبل بعض المواطنين الذين حاولوا استغلال الحادث، في الوقت الذي وجب فيه تقديم الإسعافات الضرورية والإخبار بوقوع الحادث، وتسيير حركة المرور.

وفور توصلهم باشعار بالحادث، حل عناصر الوقاية المدنية الذين عملوا على نقل السائق المتوفى إلى مستودع حفظ الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذا المقطع الطرقي يعتبر من أسوء المقاطع الطرقية بجماعة “مولاي عبد الله أمغار”، ويعرف حركة سير كثيفة، كونه يربط بين ميناء الجرف الأصفر بالحي الصناعي، ولا يتعدى عرضه مترين، بحيث أنه لا يمكن أن تتم فوقه حركة السير في الاتجاهين معا في آن واحد، وقد كان مسرحا لحوادث خطيرة ومميتة، مما يجعله نقطة سوداء يجب العمل على التعامل معها.

التعليقات مغلقة.