تنظيم اقصائيات لمؤهلة للمهرجان الوطني بالرباط‎ بالداخلة

خردي لحسن

في إطار المهرجان العاشر لجائزة “محمد الجم” في دورته الأولى الخاصة بمسرح الشباب، و المنظمة تحت شعار: “مسرح الشباب دعامة للنموذج التنموي الجديد”، احتضت قاعة العروض التابعة لدار الشباب “20 غشت” بجهة الداخلة واذي الذهب أطوار الإقصائيات الإقليمية المؤهلة للمهرجان الجهوي والوطني لمسرح الشباب المنظم من طرف جمعية أصدقاء “مسرح الجم” بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

 

وقد شارك في المسابقة ستة فرق مسرحية شبابية، كما أنها عرفت تقديم عروض مسرحية تفاعل معها الجمهور بشكل إيجابي، والتي عرفت حضورا جماهيريا رائعا، و بحضور أعضاء لجنة التحكيم.

من ناحية المحتوى المقدم فقد كان متنوعا ومتميزا، وازاه أداء رائع ومتناسق لشباب وشابات، أثتوا بالجسد واللون والأقنعة فضاء الخشبة فرديا أو جماعيا، مانحين الفضاء جمالية التناسق الفني الإبداعي.

بعد تتبع العروض المتنافسة في إطار هاته المسابقة، و تقييم أدائها من قبل لجنة التحكيم، وبعد صعوبة في الحسم نتيجة الأداء المقدم من قبل كافة الفرق المشاركة، ولضرورة الحسم فقد تم إعلان “فرقة اغورة للمسرح” فائزة بالمرتبة الأولى، عن عرضها المسرحي على “حافة اللقاء”، والتي تأهلت لتمثل جهة الداخلة واذي الذهب خلال الاقصائيات إلى المشاركة في المهرجان الوطني بالرباط.

التعليقات مغلقة.