وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة توقّع ثلاث اتفاقيات شراكة لتطوير وتعميم التعليم الأولي

جريدة أصوات/الرباط

أشرف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، السيد شكيب بنموسى، يومه الخميس7 أبريل 2022 ، على توقيع ثلاث اتفاقيات شراكة لأجل تطوير و تعميم تعليم أولي ذي جودة. ️

و ستمكن الاتفاقية الإطار الموقعة بين وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والسيد نور الدين بوطيب، رئيس المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، من الارتقاء بجودة التعليم الأولي واستثمار التجربة المهمة التي راكمتها هذه المؤسسة، منذ سنوات، في إطار الشراكة التي تجمعها مع الوزارة. 

هذا، و ستشرف المؤسسة على التسيير المباشر لأقسام التعليم الأولي العمومي المحددة في هذه الاتفاقية، والعمل على إرساء وتنزيل منظومة مندمجة ومتكاملة لتكوين المربيات والمربين وتقوية قدراتهم المهنية والرقي بأدائهم، من خلال الحرص على انتقاء المتوفرين على الأهلية لمزاولة المهنة، والرفع من الغلاف الزمني للتكوين الأساس والمستمر المخصص لهم. 

للإشارة، تسهر الاتفاقية على تفعيل منظومة تقييم المهارات المكتسبة للأطفال المحددة في الإطار المنهاجي والنموذج البيداغوجي المعتمد من طرف الوزارة والممارسات البيداغوجية للمربيات والمربين، إلى جانب توفير الأدوات التعليمية والوسائل الديداكتيكية والتجهيزات الملائمة التي تراعي خصوصية هذا النمط من التعليم.

التعليقات مغلقة.