أيام وطنية مشهودة عاشتها أسرة المقاومة وجيش التحرير بسلا + فيديو

تخليدا للذكرى 75 لأحداث 7 أبريل 1947 بالدار البيضاء، والذكرى 75 لرحلة الوحدة التاريخية التي قام بها المغفور له الملك محمد الخامس إلى طنجة بتاريخ 9 أبريل 1947، نظمت المندوبية الإقليمية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بعمالة سلا، بتنسيق مع المندوبية الجهوية بالرباط، والمجلس العلمي المحلي بسلا، يوم الجمعة، بمقر فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة وجيش التحرير بحي السلام بسلا، ندوة علمية هامة تخلد للذكرى الغالية التي تحتفل بها أسرة المقاومة وجيش التحرير كل سنة.

الندوة تطرقت لموضوع “رحلة جلالة المغفور له الملك محمد الخامس إلى طنجة في 9 أبريل 1947″، وقد شارك في إثراء النقاش فيها كل من السيد “فريد كادي”، مرشد بالمجلس العلمي المحلي بسلا، الذي تناول موضوع “رحلة الوحدة التاريخية لجلالة المغفور له الملك محمد الخامس إلى طنجة في 9 أبريل 1947”.

الموضوع الثاني ألقاه السيد النائب الإقليمي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بسلا، “عبد الخالق الخمري”، تطرق فيه لمحور “أحداث 7 أبريل 1947 بالدار البيضاء”.

 

فيما اختتم هذا الحفل الوطني التاريخي الكبير بعرض تقدمت به السيدة “فوزية بوكريان”، النائبة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالرباط، والتي قاربت الذكرى من خلال تحليل علمي أكاديمي للمرحلة التاريخية وما صاحبها من أحداث وتداعيات.   

 

التعليقات مغلقة.