حجز مجموعة من المواد الغذائية الاستهلاكية الفاسدة بالداخلة

خردي لحسن

 

بجهة الداخلة واد الذهب قامت اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار والجودة منذ بداية شهر مارس الجاري، بحجز وإتلاف أزيد من 4700 كلغ من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

و حسب ما وفره قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بولاية جهة الداخلة من معطيات، فقد نفذت اللجنة الإقليمية المختلطة 28 عملية تقريبا من أجل المراقبة في الأسواق المحلية والمحلات التجارية، وعلى إثرها تم  حجز ما مجموعه 4766 كلغ من هذه المنتجات الفاسدة، والتي توزعت بين الحليب ومشتقاته والزيوت …الخ.

مع العلم أن لجان المراقبة قامت بجولات متنوعة استهدفت ما يقارب 501 نقطة بيع تجارية موزعة على جميع نقاط المراقبة بتراب الجهة، حيث تم أخذ عينات من المواد التي يحتمل أن تكون غير صالحة للاستهلاك بهدف عرضها على مختبرات التحاليل المختصة للوصول إلى النتائج الحقيقية خدمة للمواطن، وبعد ذلك وبناء على هاته التحاليل تم تحرير محاضر لأزيد من 28 مخالفة مسجلة من بينها مخالفة عدم إشهار الأثمنة، وعدم الإدلاء بالفواتير، وكذا حيازة واستخدام أكياس بلاستيكية في بعض المتاجر والممنوعة من الاستعمال، أضف إلى ذلك تحرير مجموعة من الإنذارات.

وقد كثفت اللجنة الإقليمية من عمليات المراقبة في إطار التتبع اليومي لوضعية الأسواق المحلية ونقاط البيع والتوزيع في الجهة من أجل التاكد من مطابقة أسعار وجودة المنتجات الاستهلاكية المعروضة للبيع، ومن اجل احترام شروط السلامة الصحية للمستهلك.

 

وعليه، فإن عمليات المراقبة ستتواصل من طرف اللجنة طيلة شهر رمضان المبارك في مختلف مسالك التوزيع والمتاجرة للتأكد من السلامة الصحية للمواد الغذائية المعروضة للبيع، ومحاربة الاختلالات والمضاربة مع فرض احترام أسعار المواد المقننة، وزجر كل الممارسات التي تروم المضاربة، أو الادخار السري، أو الإخلال بقواعد المنافسة وشفافية المعاملات التجارية رفقا بالمستهلك.

التعليقات مغلقة.