الساحة الثقافية والفنية بالجديدة تعزز بمولود جديد حمل اسم “اتحاد جسور للثقافة والفنون”

بقلم الأستاذة مريم بومليك

 عرفت الساحة الثقافية والفنية بالجديدة، صباح يوم الأحد 10 أبريل الحالي، بروز مولود ثقافي جديد حمل إسم «اتحاد جسور للثقافة والفنون»، الغاية المتوخاة من ذلك هي النهوض بالمجال الثقافي بالإقليم، حيث عُقد الجمع العام التأسيسي بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجديدة.

وتميّز  هذا الجمع بتعدد وتنوع فقراته، حيث افتتح بآيات من الذكر الحكيم، متبوعة بتحية العلم الوطني من طرف الحاضرين، كما تم عرض كبسولة توضيحية تعرف بجسر الثقافة والفنون وأهدافه، ثم تلت “الأستاذة الهلالي بشرى” بنود القانون الأساسي والقانون الداخلي للاتحاد، كما قدمت شروحات توضيحية وقرّبت الحاضرين من أهداف التأسيس، ومجالات العمل مستقبلا.

 كما استمتع الحضور بقصائد عربية وزجلية جادت بها قرائح أعضاء مكتب الاتحاد تباعا، وتخللتها أغاني راقية أداها الموسيقار والمغني مصطفى بلفضيل، كما برمجت فواصل موسيقية بين الفقرات أعدها المنشط “رشيد ناهض”، الذي أبدع في اختيارها واختيار الموسيقى المصاحبة للأداءات الشعرية.

حضر هذا الجمع الى جانب أعضاء اللجنة التحضيرية، شخصيات وفعاليات جمعوية مهتمة بالمجال، ويتعلق الأمر بالأستاذ والشاعر “محمد كابي”، والسيد “بوشعيب لفضيلي” الفاعل الجمعوي بالإقليم، والكاتب الصحافي “أحمد ذو الرشاد”، والسيد “محفوظ قباز” الإطار الرياضي في مجال السباحة بالمدينة، الى جانب الأستاذة “مريم بومليك”، كما حضر ممثلين ومراسلين لعدة منابر إعلامية محلية ووطنية.

وأسفر الجمع العام التأسيسي ل “اتحاد جسور للثقافة والفنون” عن تشكيلة متناغمة لمكتبه المسيّر، وهي كالتالي:

_الرئيسة: الأستاذة والأديبة حياة نخلي

_نائبتها: رشيدة محداد

_أمينة المال: الفنانة التشكيلية زهورمعناني

_الكاتبة العامة: الأستاذة والشاعرة بشرى هلالي

_نائبتها: الشاعرة خديجة الروضابي

_المستشارون والمستشارات: الشاعر محمد كابي-الأستاذة كلثوم زخروف- الأستاذة نادية مصوابي

_الموسيقار مصطفى بلفضيل- الشاعرة حسنى النبكي.

واختتم اللقاء باجتماع بين أعضاء المكتب، الذين اتفقوا على المنهجية المستقبلية للعمل، مع اشراك جميع الفاعلين والمهتمين بالشأن الفني والثقافي وطنيا ودوليا.

التعليقات مغلقة.