حملة أمنية على مقاهي الشيشة بسلا والنتيجة عدة توقيفات

حملة أمنية كبرى شنتها القوات الأمنية على مقاهي الشيشة بسلا، اليوم الاثنين، وقد استعملت في هاته الحملة عناصر الشرطة الإدارية معززة بعناصر أمنية في عملية الاقتحام والتمشيط، فضلا عن عدة سيارات للشرطة، لإنجاح هاته العملية الأمنية، حيث تمت عدة توقيفات على هامش الحملة، كما تمت مصادرة الأدوات المستعملة في ترويج المادة.

وللإشارة فقد عرفت مقاهي الشيشة بسلا انتشارا كبيرا، وازداد العدد مع حلول شهر رمضان، الأمر الذي يطرح عدة أسئلة عن المسؤول عن هاته الوضعية الشادة، التي يبقى التعاطي الأمني معها ناقصا، في ظل غياب نص قانوني ينظم هاته الحالة، إن لم يتم الوصول إلى الأيادي الطولى وراء هذا الانتشار، وسياسة إغماض العينين عن هذا التوالد الهندسي لمقاهي الشيشة.

وكانت السلطات الأمنية بسلا قد قامت بحملات سابقة استهدفت أوكار الشيشة، إلا أن الحالة عادت إلى سابق عهدها بمجرد مرور الدوريات الأمنية.

واستهدفت الحملة عدة أوكار بحي اشماعة، وقرب محطة القطار بسلا، وعدة نقاط سوداء أخرى معروفة بمزاولتها لهاته المهنة في واضحة النهار.

وللإشار فقد سبق لساكنة حي شماعو أن تقدمت بشكاية في الموضوع إلى الجهات القضائية المختصة، والمصالح الجماعية حول هاته الظاهرة المرضية التي أصبحت تعم سلا، والآثار الناجمة عن تصاعد أبخرة “المعسل”.

 

حملات تبقى عرجاء لغياب الأداة القانونية التي تساعد فرق الشرطة الإدارية في التصدي لهذا التوالد السرطاني لمقاهي الشيشة بسلا،

وسبق لتنسيقية أرباب مقاهي الشيشة بسلا أن اتهمت السلطات بسوء تدبير ملف هاته المقاهي وتفردها في صياغة القرار، واصفة هاته الحملات بالحرب المعلنة دون سند قانوني.

التعليقات مغلقة.