تنفيذا لتعليمات عامل إقليم الحسيمة فريد شوراق.. لجان تقوم بمراقبة وتتبع وضعية التموين وصلاحية المواد الاستهلاكية

تنفيذا لتعليمات عامل اقليم الحسيمة، فريد شوراق، باشرت لجان المراقبة بمختلف جماعات الإقليم جولات ميدانية منذ بداية شهر رمضان الكريم، وذلك من أجل مراقبة وتتبع وضعية التموين وصلاحية المواد الاستهلاكية، خلال شهر رمضان المبارك.

 

إذ قامت لجنة مختلطة تتألف من  ممثلين عن السلطة المحلية، المكتب الوطني للسلامة الصحية للمتوجات الغذائية، وزارة التجارة والصناعة، المكتب الصحي بالجماعة الترابية للحسيمة، الأمن الوطني والقوات المساعدة، يوم الأربعاء 13 ابريل، بحملة لمراقبة نقط بيع المواد الغذائية بمدينة الحسيمة.

 

وكشف مصدر من اللجنة، أن العملية تأتي في إطار الحملات التي تنظمها السلطة المحلية بمعية باقي الجهات المعنية، لمراقبة جودة المواد الغذائية ومدى احترام أصحاب المحلات التجارية لشروط نقل وتخزين المواد الاستهلاكية القابلة للتلف، خصوصا خلال شهر رمضان.

 

وعملت اللجنة أيضا على أخذ عينات من مواد غذائية مختلفة، قصد إخضاعها للتحاليل لمعرفة مدى صلاحيتها للاستهلاك، وإن كانت جودتها قد تأثرت بسبب ظروف النقل والتخزين.

 

وقد تخلف مثل هذه الحملات انطباعا جيدا في نفوس ساكنة الإقليم، باعتبارها تقف سدا منيعا ضد أية عمليات غش أو تهاون قد يؤثر سلبا على صحة المواطنات والمواطنين.

متابعة…

التعليقات مغلقة.