كأس العالم 2022: إعادة تحديد موعد مباراة نصف النهائي بين اسكتلندا وأوكرانيا

سمية مفكر

أعلن يوم الخميس تأجيل مباراة نصف نهائي كأس العالم 2022 بين اسكتلندا وأوكرانيا, والتي تأجلت بسبب الهجوم الروسي، إلى 1 يونيو وسيواجه الفائز منتخب ويلز في 5 يونيو للحصول على مكان في قطر.

 

 

 

كان من المقرر أن تقام المباراة بين اسكتلندا وأوكرانيا في هامبدن بارك في 24 مارس، لكن تم تأجيلها بدعم من الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم، حيث تأثر معظم لاعبي أوكرانيا الدوليين بشدة بالغزو الروسي لأوكرانيا الذي بدأ في فبراير.

وعلق الاتحاد الدولي في بيان صحفي “الفيفا يشكر جميع الأطراف المعنية على تعاونهم وعلى روح التضامن الهائلة التي أظهروها من أجل التوصل إلى قرار بالإجماع”، موضحا أن التقويم الزمني لعصبة الأمم سيتم تعديل التواريخ وفقًا لذلك.

سيذهب الفائز في نصف النهائي هذا بعد أربعة أيام لمواجهة ويلز على أرضه، التي هزمت النمسا في 24 مارس في نصف النهائي الآخر (2-1).

 

سيتم منح تذكرتين أخريين

 

و ستنضم الدولة التي خرجت منتصرة من هذه المواجهات إلى 12 دولة أوروبية أخرى تأهلت بالفعل لكأس العالم. وسيتم وضعها في المجموعة الثانية مع إنجلترا والولايات المتحدة وإيران.

ومن المقرر ظهوره الأول يوم 21 نوفمبر في تمام الساعة 10:00 مساءً بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت جرينتش) ضد فريق الولايات المتحدة الأمريكية على ملعب أحمد بن علي، الريان.

أعلن الاتحاد الاسكتلندي الشهر الماضي، الذي أيد فكرة تأجيل المباراة “بالنظر إلى الوضع في أوكرانيا”، أن التذاكر التي اشتراها المتفرجون لأسكتلندا وأوكرانيا في 24 مارس ستظل سارية للمباراة التي تم نقلها إلى يونيو.

 

من جهتها، استبعدت الفيفا روسيا من تصفيات كأس العالم 2022.

من بين 32 دولة مشاركة في كأس العالم، لا يزال يتعين منح تذكرتين أخريين في يونيو من خلال المباريات الفاصلة المتنازع عليها العابرة للقارات في قطر.

من ناحية أخرى، سيتحدد الفريق الرابع والأخير في المجموعة الرابعة، فريق بطل العالم، المنتخب الفرنسي، في منتصف يونيو بعد مواجهة بين بيرو والفائز في التصفيات الآسيوية بين الإمارات العربية المتحدة وأستراليا (7 يونيو). ومن ناحية أخرى، ستتنافس نيوزيلندا وكوستاريكا للانضمام إلى المجموعة E، التي تعتبر “مجموعة الموت” لكأس العالم 2022، التي تضم إسبانيا وألمانيا.

مع تخصيص النافذة الدولية في بداية يونيو، من حيث المبدأ، لدوري الأمم للفرق الأوروبية، أشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى أن بعض المباريات التي تضم اسكتلندا وأوكرانيا وويلز ستتم إعادة جدولتها بين يونيو وسبتمبر.

التعليقات مغلقة.