عشرات الجرحى برصاص الشرطة الإسرائيلية في اشتباكات في باحة المسجد الأقصى في القدس

أفاد شهود عيان ومسعفون أن اشتباكات اندلعت بين متظاهرين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية صباح الجمعة في باحة المسجد الأقصى في القدس ما أسفر عن نحو مائة جريح وفق ما ذكرت فرق الإسعاف.

وقال مسؤول في الهلال الأحمر الفلسطيني “نقل 90 جريحا إلى مستشفيات “في القدس فيما عولج “عشرات” في المكان، وأشارت الشرطة الإسرائيلية من جهتها إلى إصابة ثلاثة عناصر من صفوفها.

 

وأفاد مسؤول في الهلال الأحمر الفلسطيني في وقت سابق إن “سبعة مصابين نقلوا إلى المستشفى بسبب إصابات في الجزء العلوي من الجسم”.

وقال شهود عيان إن فلسطينيين رشقوا بالحجارة قوات الأمن الاسرائيلية التي ردت بإطلاق الرصاص المطاطي على بعضهم.7

 

وتجدر الإشارة أن هذه الاشتباكات تأتي بالتزامن مع شن القوات الإسرائيلية عمليات عسكرية في منطقة جنين في الضفة الغربية المحتلة، في أعقاب هجوم نفذه فلسطيني في تل أبيب الأسبوع الماضي.

 

وأرسلت إسرائيل تعزيزات إلى الضفة الغربية وعززت الجدار الفاصل معها بعد أربع هجمات أدت إلى سقوط 14 قتيلا في الدولة العبرية غالبيتهم من المدنيين في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، في المقابل قتل 21 فلسطينيا من بينهم عدد من منفذي هجمات في أعمال عنف متفرقة منذ ذلك الحين.

 

ويذكر أن الحرم القدسي في البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة منذ 1967 يشهد باستمرار صدامات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين. ويطلق اليهود على الموقع اسم جبل الهيكل.

 

وخلال شهر رمضان في 2021، تحولت تظاهرات ليلية في القدس واشتباكات في باحة الأقصى إلى أحد عشر يوما من الحرب بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة، وإسرائيل.

المصدر فرنس 24

التعليقات مغلقة.