“هنية” يهاتف وزير الخارجية الروسي لإحاطته بصورة الأوضاع في القدس وغزة

دعا “هنية” الروس إلى لعب دور محوري في الصراع “الإسرائيلي الفلسطيني”.

جاء ذلك عقب محادثة هاتفية، جمعت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، بوزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الخميس، وفق ما نقله موقع الخامسة للأنباء.

خلال هاته المحادثة الهاتفية تناول الطرفان، التطورات الأخيرة التي تمر منها القضية الفلسطينية، وقضايا القدس وقطاع غزة، فيما وصف ب “جهود وقف الانتهاكات في حق المسجد الأقصى”.

وأضاف نفس المصدر، أن “هنية” استعرض مع الوزير الروسي الأحداث الأخيرة في القدس والمسجد الأقصى على الخصوص، ونوايا “إسرائيل” التي تدفع في اتجاه تقسيم المسجد الأقصى، كما دعا “هنية” روسيا للعب دور محوري في النزاع القائم باعتبار حضورها ودورها التاريخي في المنطقة. 

الوزير الروسي ذكر  ب “موقف روسيا الثابت اتجاه القضية الفلسطينية”، معربا عن “استيائه من تجاوز المبادرة العربية للسلام عبر البدء أولا في عملية التطبيع”.

وللإشارة فقد سبق لوسائل إعلامية أن نقلت ، أن اتصالا هاتفيًا دار، يومه الإثنين، بين رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعرب خلاله هذا الأخير عن أمله بألا يتخطى التصعيد والمواجهات، حدود الأقصى وألا يمتد إلى القدس الشرقية والضفة الغربية.

التعليقات مغلقة.