خنيفرة؛ “إعفاء الأستاذ توفيق البيض، من لدن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية”

متابعة : عبد المالك اجريري

 

وجد الأستاذ “توفيق البيض” نفسه، خارج أسوار مؤسسة الإبداع الأدبي والفني التي كان يشتغل بها، بعدما تلقى إعفاءً يقضي بتوقيفه عن مزاولة مهامه، من المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بخنيفرة، تتوفر جريدة أصوات على نسخة منه.

وفي حوار حصري لجريدة أصوات، تحدث توفيق البيض قائلا : “اجتزت المباراة الجهوية، ونجحت عن جدارة واستحقاق في الالتحاق بمؤسسة الإبداع الفني والأدبي بخنيفرة منذ 2017، وكنت أنشط ورشات اللغة الإنجليزية، وكذا مسؤولية التنسيق لفريق العمل.. وبالأمس توصلت بقرار الاعفاء من المدير الإقليمي دون تبرير إداري واضح، إذ جاء في البيان أن المدير الإقليمي ينهي تكليفي.. ويطلب مني الالتحاق بمؤسستي الأصل”.

وأشار “توفيق” إلى أن القضية عرفت تعاطفا كبيرا محليا وجهويا ووطنيا من لدن المهتمين بالشأن التربوي و النقابي.

وبمجرد توصله بقرار الإعفاء من مهامه، كتب الأستاذ “توفيق البيض” تدوينة عبر حساب بالفايسبوك، عبر من خلالها على استغرابه من هذا القرار.

وقد عرض من خلال تدوينته مجموعة من المهام التي كان يقوم بها داخل المؤسسة، مختتما تدوينته قائلا:

1″… توفيق البيض صمم وساهم في طبع ما يقارب 26 كتابا لفائدة تلميذات وتلاميذ مديرية خنيفرة!
2. توفيق البيض صمم ما يقارب 300 ما بين ملصق ولافتة وحوامل إسمية، وشهادات، ودروع، الخ.. لفائدة المديرية مجانا!! بحساب بسيط، 150 درهما لكل تصميم، أكون قد ساهمت ب 45000 درهم!
3. توفيق البيض لسنوات يتكلف بتصميم دروع وشهادات المتفوقين في مهرجان التفوق الذي يقام سنويا!
4. توفيق البيض شارك في جل التظاهرات والمناسبات ومهرجانات التشبيك الموضوعاتي، سواء من حيث لجان التحكيم ومصاحبة التلميذات والتلاميذ، وتأطيرهم، الخ!

على مستوى التنسيق:

بالدارجة، نقدر نقوليك نسقت لأنشطة مع جل المؤسسات التعليمية.. مع جمعيات… هيئات.. تنسيق ووقت وجهد… نسقت اعمال فريق مؤسسة الإبداع منذ 2017..

 

على مستوى العلاقات الإنسانية:

حضنت كل من جمعتني به الأنشطة بمحبة و تقدير كبيرين!! ولا أشك في شهاداتهم ونبل مشاعرهم اتجاهي!!

هادشي غير شوية من بزاااااااف!! لست من الذين يعشقون المناصب، دونما كرامة!!

وتابع، أغادر المؤسسة مرتاح الضمير.. شكرا لكل من اشتغلت معهم.. شكرا للسيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية، الذي كان بكل صدق غيورا على هذا المشروع.. شكرا لزملائي بمؤسسة الإبداع بخنيفرة.. شكرا للجسم التعليمي برمته محليا وجهويا ووطنيا! شكرا لكل الأمهات والآباء والاولياء…محبتي لكم جميعا..
مودتي وتقديري..”.

جدير بالذكر أن نائب الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي، قد عبر بدوره عن استيائه من هذا القرار من خلال تصريح أدلى به، و إلى جانبه استنكر أصدقاءه في العمل هذا القرار من خلال بيان استنكاري صادر عنهم.

التعليقات مغلقة.