عقب فوزه في الانتخابات الرآسية الرئيس تبون يدعو ماكرون لزيارة الجزائر

بعد فوز “إيمانويل ماكرون” في الانتخابات الرئاسية، وإعادة انتخابه كرئيس للجمهورية الفرنسية وللمرة الثانية على التوالي، وجه الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، دعوة للرئيس الفرنسي، من أجل القيام بزيارة للجزائر في أقرب فرصة ممكنة.

 

النبأ أعلنت عنه بعض وكالات الإعلام الجزائرية، التي نقلت أن “تبون” بعث برسالة تهنئة إلى نظيره الفرنسي معربا من خلالها عن أمله في أن تكون هذه العهدة ثرية بالجهد المشترك في مسار العلاقات الثنائية للوصول بها إلى أفضل المستويات المأمولة خدمة للبلدين.

وقد ضمن “نبون” الرسالة بدعوة الرئيس الفرنسي لزيارة الجزائر العاصمة، حيث عبر عن سروره باستقبال ماكرون عما قريب في الجزائر، قصد معالجة الملفات الكبرى، وتكثيف وتوسيع العلاقات الجزائرية الفرنسية بطرق ديبلوماسية.

تودد جزائري لفرنسا يأتي عقب الأجواء المشحونة التي تمر بها علاقات الجزائر بمدريد، وهو ما اقتضى من الجزائر البحث عن داعمين آخرين لأطروحاتها، وهي دعوة تحمل محاولة لتعويض الخسارة الجزائرية الاستراتيجية التي كانت تربطها مدريد، وتأثرها بعد القرار التاريخي لمدريد الداعم للمقترح المغربي للحكم الذاتي، وهو الفشل الجزائري الذي تحاول هاته الأخيرة التخفيف من صفعته عبر انفتاحها على كل من مدريد وروما.   

التعليقات مغلقة.