هرباز للجزائر: “المغاربة أذكياء ولي حفر شي حفرة كيطيح فيها”

نبيل هرباز” صانع محتوى مغربي وطني” اشتهر عبر قناته على “اليوتيوب”، وذلك بعد نشره سلسلة من الحلقات التي اختار من خلالها الرد على أعداء الوحدة الترابية المغربية، بطريقة موضوعية وجادة، تستند إلى الحجج والأدلة الدامغة، وهي الحلقات التي حركت غضب عددا من الجهات التي تتربص للمغرب و جره.

وجرهم إلى مستنقعها النتن عبر حروب افتراضية، يقودها جيش من الذباب الالكتروني المدعوم من نظام العسكر، حذر نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من مخطط جديد يروم خلق عداوة مع دول عربية شقيقة.

 كشف المؤثر الرقمي المغربي المقيم في ألمانيا “نبيل هرباز”، خيوط هذه اللعبة “المقيتة” التي تقودها الجزائر، غرضها زرع الفتن والعداوة مع دول عربية شقيقة، عبر إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي باسم دول شقيقة، حيث تقوم هذه الصفحات بنشر محتويات ذات طابع مغربي، تم تقدمها على أنها مصرية مثلا أو سودانية.

 والهدف هنا بحسب “هرباز” هو تشتيت المغاربة وخلق عداوات لهم مع دول أخرى، فضلا عن جعل “جريمة” من قبيل “سرقة التراث” أمرا عاديا جدا، حيث قال في هذا الصدد: “كلما تحدث عن سرقة تراثك أمام الآخرين، يجيبونك أنكم تتهمون العرب كلهم بسرقة تراثكم كل هذا من أجل تعاطف الدول الأخرى الى أ، هذه المكيدة لم تكلل بالنجاح ونستحضر هنا المثل الدريجي “لي حفر شي حفرة كيطيح فيها” وعن لسان “هرباز”، “ماكاينش مصري بعقلو أو سعودي بعقلو غادي يقول ان البيصارة والحريرة والمسمن ديال بلادو”. الجزائري الوحيد مجهول النسب والتاريخ هو لي كايديرها …كونوا اذكياء”.

التعليقات مغلقة.