« إعتماد سياسة عين ميكة » محلات لصنع و بيع النظارات الطبية بدرب السلطان ( زنقة شياظمة ) ، لا تتوفر على رخصة قانونية من الأمانة العامة للحكومة

الدارالبيضاء – أحمد أموزك ،
يعرف إقليم الفداء مرس السلطان ، اكثر من الف محل لصنع و بيع النظارات الطبية ، لكن اغلبها لا يتوفر على رخصة قانونية من الأمانة العامة للحكومة.
و حسب ما رصدته جريدة ” أصوات ” ، ان هده المحلات تقوم بعمليات قياس البصر عبر جهاز ” قياس البصر ” دون حث المرتفقين للتوجه نحو عيادة ” طب العيون ” .
و طبقا للتشريع المغربي المعمول به في هدا الصدد ، الذي يفرض الحصول على رخصة من طرف الدولة ، ففي ظل ” عين ميكة ” التي تعتمدها  السلطات الوصية و هو تهديد حقيقي لصحة المواطن .
و قد تكون النظارات التي يقوم ببيعها هؤلاء صناعة ” صينية ” ، و بالتالي لا تعدوا انها ” مقلدة ” ما قد يجعل من تلك النظارات ان تكون مشكلة في الابصار على المدى البعيد .
إذ رصدت الجريدة ” أصوات ” ان ثمن بيع النظارات الطبية بأثمنة جد بخسة ، لا تتعد مبلغ 300 درهم ، و هي قادمة من دول أسيا ، رديئة الصنع ، و بها مواد سامة تتفاعل مع أشعة الشمس ، فتصبح خطيرة على العين .
مما طالب مجموعة من محاورينا إلى ضرورة محاربة البيع العشوائي للنظارات المقلدة و الرديئة بكل من ” زنقة الشياظمة ” ، قرب المحطة الطرقية أولاد زيان ، و بدرب بوشنتوف ، و كل المحلات المتواجدة بمنطقة الفداء مرس السلطان .

التعليقات مغلقة.