مسيرات حاشدة في محافظة إب اليمنية  إحياءً ليوم القدس العالمي

اليمن: تقرير /حميد الطاهري 

خرجت، اليوم، بمحافظة “إب”، وسط اليمن، مسيرات جماهيرية حاشدة إحياءً ليوم القدس العالمي 1443 هجرية، حيث شهد مركز المحافظة مسيرة حاشدة رغم غزارة الإمطار شارك فيها عدد كبير من أبناء المربعين الأوسط والشرقي.

وخلال المسيرة أكد محافظ المحافظة، اللواء عبد الواحد صلاح، أن فلسطين تمثل القضية الجوهرية التي لا زال أبناء اليمن حريصون على عدم التنازل عنها، أو المساس بها، مهما تآمر المتآمرون والخونة،  مشيرا إلى أن احياء ذكرى القدس العالمي تجديدٌ للعهد وثبات على الموقف المؤيد والمناصر للقضية الفلسطينية والأقصى الشريف.

بدوره أوضح مشرف المحافظة، يحيى اليوسفي، أن تحرير فلسطين والأقصى الشريف من دنس الصهاينة خطوة لا بد منها، حاثا على ضرورة تكاتف جهود الأمة بأجمعها من أجل تحقيقها، لافتا إلى أن “إسرائيل” حاولت بث الدعايات عن قوتها، والأمر أنها أضعف وأوهن من أن تصمد أمام هذه الأمة إن عادت إلى الله.

حضر المسيرة وكيل المحافظة، حارث المليكي، ومدير أمن المحافظة، العميد عبد الله الطاووس، والقيادات الأمنية والعسكرية، ومدراء عدد من المديريات والمكاتب التنفيذية.

كما أقيمت، اليوم، في سياق المناسبة ذاتها، بمدينة “يريم”، مسيرة جماهيرية إحياء ليوم القدس العالمي، شاركت فيها مديريات المربع الشمالي، “يريم الرضمة والسدة والنادرة”.

وقد جابت الحشود المشاركة في المسيرة، التي أقيمت بحضور وكيل المحافظة، راكان النقيب، الشارع العام بمدينة “يريم” حاملة الأعلام الفلسطينية، ومرددة الشعارات المؤكدة على أن فلسطين هي القضية المركزية للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية.

وأكد البيان الختامي للمسيرة أن الشعب اليمني لن يتراجع عن موقفة الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأشار البيان إلى أهمية إحياء يوم القدس، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لمواجهة الكيان الصهيوني الذي يرتكب جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني.

و أدان البيان تواطؤ وخيانة الأنظمة العميلة وتطبيعها مع الكيان الصهيوني الغاصب للمقدسات الإسلامية.

حضر المسيرة مدراء مديريات “السدة”، مجاهد عامر، و”النادرة”، عبد الجليل الشامي، ومشرفي مديريات “يريم”، أبو محمد الحسني، و”السدة”، محمد المتوكل.

كما خرج أبناء مدينة “القاعدة” في مديريتي، “ذي السفال” و”السياني” في مسيرة حاشدة تعالت فيها هتافات المشاركين المناصرة للقضية الفلسطينية واعتبارها هاته القضية هي القضية الأساسية والجوهرية للمسلمين جميعا.

وقد أقيمت المسيرة بحضور وكيل المحافظة، عبد الفتاح غلاب، وخلالها أكد المشاركون أن الكيان الصهيوني الغاصب والمحتل للأراضي الفلسطينية إلى زوال مهما طال الزمان، مشيرين في بيان مسيرتهم إلى أن قضية فلسطين ستظل القضية المحورية والأساسية والعادلة التي لا بد وان تنتصر رغم خذلان أنظمة العمالة والتطبيع. 

وقد ندد البيان بالجرائم البشعة التي يرتكبها الصهاينة بحق إخواننا الفلسطينيين طوال شهر رمضان المبارك، والتي تعد امتدادا للجرائم والمجازر الوحشية التي ترتكب على مدى عقود طويلة، منذ غرس هذا الاحتلال الغاشم فوق أرض فلسطين. 

ولفت البيان إلى أن كافة الأقطار الإسلامية معنية بمناصرة القضية الفلسطينية، والتحرك الفاعل مع هذه القضية ولا عذر لأي نظام او شعب مسلم.

حضر المسيرة مديرا مديريتي “ذي السفال”، عبد الرحمن وجيه الدين، والسياني أشرف الصلاحي، ونائب مدير أمن المحافظة، العميد حميد الرازحي، ومسؤول دائرة التعبئة العامة، العقيد عبد الله الوائلي، ومشرف “السياني”، علي النوعة.

 أما مديريات المربع الغربي، بمحافظة “إب”، وسط اليمن، فقد خرجوا، اليوم، في مسيرة جماهيرية في مدينة “العدين” رافعين الأعلام الفلسطينية واليمنية، ومرددين الشعارات المعبرة عن كراهية اليهود وامريكا.

وخلال المسيرة التي حضرها وكلاء المحافظة، يحيى القاسمي، وقاسم المساوى، وجمال الحميري، أكد المشاركون ان المواجهة مع الكيان الصهيوني مفتوحة وفي كافة المجالات العسكرية والسياسية والإعلامية والثقافية والاقتصادية، وينبغي التحرك بفعالية في كافة تلك المجالات.

كما ندد المشاركون في بيان مسيرتهم بالمواقف المخزية التي أقدمت عليها بعض الأنظمة العربية والإسلامية في التطبيع مع الكيان الصهيوني، واعتبار تلك المواقف خيانة عظمى للذين والقضية الفلسطينية، وطعنة غادرة في ظهر كل الفلسطينيين والأمة الإسلامية جمعاء.

وعبر المشاركون عن تأييدهم للمعادلة التي أعلن عنها السيد “حسن نصر الله” بأن أي مساس بالأقصى والقدس يعني حربا إقليمية، داعين في الوقت نفسه كافة احرار العالم إلى الوقوف مع الشعب الفلسطيني المظلوم إزاء ما يتعرض له من جرائم بشعة على أيدي الصهاينة وعصاباتهم الإجرامية.

حضر المسيرة مدراء ومشرفي مديريات المربع الغربي ومدراء أمن المديريات.

التعليقات مغلقة.