الديبلوماسي الهولندي يفضح أكاذيب نظيره الجزائري

خردي لحسن: متخصص في الشؤون الصحراوية 

 

كذب وزير خارجية هولندا، فوبكي خوكسترو، ما تداوله وزير خارجية الجزائر عبر تغريدة نشرها على “تويتر”، وضمنها كذبا أنهما تطرقا خلال المكالمة الهاتفية التي جمعتهما، لقضية الصحراء المغربية، وهو ما نفاه الدبلوماسي الهولندي، مبرزا أن تلك المكالمة تطرقت للعلاقات الثنائية والوضع في أوكرانيا، نافيا تطرقها للوضع في الصحراء المغربية.

وفي هذا السياق أكد الدبلوماسي الهولندي، خوكسترو، في تغريدة نشرها على حسابه على “تويتر” أن مباحثاته مع “لعمامرة” تركزت حول تعزيز العلاقات الهولندية الجزائرية، وضرورة وسبل تطويرها، وآفاق الحرب في أوكرانيا فقط.

ونفى الدبلوماسي الهولندي نفيا قاطعا التطرق خلال المكالمة لكل ما يتعلق بملف الصحراء المغربية، لا من قريب ولا من بعيد، مكذبا بذلك تغريدة نظيره الجزائري، الذي حاول إقحام قضية الصحراء المغربية في سياق المباحثات الثنائية التي جمعتهما، وهذا من أجل ممارسة التضليل الإعلامي للعالم وللشعب الجزائري، وهو ما يخالف الأعراف الدبلوماسية.

وكان الديبلوماسي الجزائري قد قال في تغريدة على “تويتر” أن المكالمة الهاتفية التي جمعته برئيس الدبلوماسية الهولندية تمحورت حول العلاقات الثنائية بين البلدين، والأزمات المرتبطة بأوكرانيا، وفلسطين والصحراء.

وللإشارة فإن هاته ليست المرة الأولى التي يكذب فيها “لعمامرة” خلال اتصالاته بوزراء خارجية بعض الدول الذين أجري معهم مباحثات ثنائية، حيث سبق له أن قام بنفس الفعل مع وزير خارجية أمريكا.

التعليقات مغلقة.