منظمة حقوقية تعلن تضامنها مع شرطي المرور المعتقل على خلفية اتهامه بالتسبب في حادثة السير المميتة التي هزت الدار البيضاء + فيديو

الدار البيضاء - احمد اموزك

 

عبرت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الانسان ومحاربة الفساد، عن تضامنها اللامشروط مع عائلة الضحية المرحوم “عثمان”، و مع شرطي المرور الذي تم توقيفه و اتهامه بالتسبب في حادثة السير المميتة بمدينة الدار البيضاء.

وأكدت المنظمة أن الشرطي قام بأداء ما يقتضيه واجبه المهني، الذي يلزمه بتوقيف سائق الدراجة النارية، بحكم مخالفته لقانون السير، إلا هذا الأخير رفض الامتثال، ولاذ بالفرار، لتبدأ فصول المطاردة، التي ذهب ضحيتها سائق الدراجة النارية، مع تسجيل إصابة مرافقتيه بجروح خطيرة، بعد وقوعهم في حفرة لبالوعة بدون غطاء.

وأضاف البلاغ، أن الذي يتحمل مسؤولية ما وقع، هو مجلس مدينة الدار البيضاء، وعليه تلتمس الأمانة العامة للمنظمة من النيابة العامة المختصة ما يلي: 

* الافراج الفوري عن شرطي المرور، اعتبارا لمزاولته لمهامه، و نيته السليمة في ضبط المخالفات.

* تحميل المسؤولية الكاملة في الحادثة لمجلس جماعة الدار البيضاء باعتبار الوفاة كانت نتيجة الاصطدام بالحفرة التي تجسد غياب دور مجلس المدينة في الالتزام بالمهام المنوطة به.

وأكدت المنظمة، في بيانها، الذي توصلت جريدة “أصوات” بنسخة منه، ثقتها الكاملة في النيابة العامة المختصة، لاتخاذ ما يلزم وفق ما اقترحته المنظمة في بيانها هذا.

https://www.youtube.com/watch?v=yLf0oFQYZnY

التعليقات مغلقة.