الدرك الملكي ب “بلفاع” يفكك مصنعا لتقطير مسكر ماء الحياة بدوار “البويبات” بجماعة “إنشادن” باقليم “اشتوكة آيت باها”

محمد الشفاعي 

فككت مصالح الدرك الملكي ب”بلفاع” مصنعا لتقطير مسكر ماء الحياة “الماحيا”، بدوار “البويبات”، التابع للجماعة الترابية “إنشادن”، بإقليم “اشتوكة آيت باها”، وذلك خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

جاء هذا التدخل الأمني إثر شكوك انتابت العناصر الدركية قبل نحو أسبوع حول تحركات سائق عربة خفيفة غير معروف بالمنطقة، ليتم تتبع خطواته قبل أن يتم الكشف عن نشاطه.

وإثر ذلك، نصبت المصالح الدركية كمينا محكما للمشتبه فيه، الذي يبلغ من العمر 62 سنة، أسفر عن ضبطه متلبسا بشحن المسكر على متن عربته.

وبأمر من النيابة العامة بابتدائية “إنزكان”، تمت مداهمة المنزل الذي يستغله الموقوف على سبيل الإيجار، وحجزت المصالح الدركية بداخله 8 أطنان من مادة مسكر ماء الحياة “الماحيا”، بعضها مقطر ومعد للترويج، والآخر في طور التخمير، إلى جانب عدد من المعدات المستعملة في العملية.

ووفقا للمعطيات الأولية المرتبطة بالبحث، الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فقد حل الموقوف بالمنطقة، حيث أوهم مالكة المنزل برغبته في إيجار مكان فرعي من المنزل لاستغلاله في تربية الماشية، قبل أن يحوله إلى معمل لصنع “الماحيا”.

وتواصل المصالح الدركية ب”بلفاع” بحثها مع الموقوف، الذي ينحدر من نواحي سيدي بنور، ويقطن ب”تيكوين”، نواحي أكادير، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة في المجال نفسه؛ وذلك من أجل الكشف عن كافة الملابسات المحيطة بالقضية وكذا امتداداتها المحتملة.

التعليقات مغلقة.