إسقاط شبكة دولية للاتجار بالبشر بالعيون في فخ الاعتقال

فاطمة الزهراء أمير

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح يومه السبت 7 ماي الجاري، أربعة أشخاص يشتبه في تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر عبر المسالك البحرية.

عملية توقيف المشتبه بهم الأربعة تمت في حالة تلبس بالتحضير والإعداد لتنظيم عملية للهجرة غير المشروعة لفائدة خمسة عشر مرشحا، عن بينهم سيدة، والذين ثم ضبطهم في عمليات متفرقة بخمسة أحياء سكنية بمدينة العيون.

وقد أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز ثلاث سيارات، وجهاز لتحديد المواقع البحرية يشتبه في استخدامه في عمليات الهجرة غير المشروعة.

ووفق بلاغ صادر في الموضوع، فقد تم إخضاع المنظمين الأربعة ومرشحي الهجرة غير الشرعية لإجراءات البحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لاستكمال تفاصيل البحث، والكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة امتدادات هاته الشبكة وارتباطاتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي.

وللإشارة فإن هاته العملية الأمنية تندرج في سياق الجهود المكثفة المبدولة التي ما فتئت تقوم بها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

 

وسبق لولاية أمن العيون أن أوقعت عدة شبكات للاتجار في البشر في شبك الاعتقال إثر عمليات نوعية مدروسة، حيث سبق لهاته العناصر أن أحبطت، بالتنظيم بالتنسيق مع  أمن كلميم، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، محاولة للهجرة السرية، بعد أن أوقفت ثلاثة أشخاص على ذمة هاته القضية.

 

وللإشارة فإن المناطق الجنوبية من المملكة تعرف نشاطا كبيرا في مجال الاتجار بالبشر والهجرة السرية والتي تكون وجهتها الجزر الخالدات.

التعليقات مغلقة.