توقيف رجل سلطة برتبة قائد ومقدم بالحسيمة عن العمل نتيجة حصول تجاوزات

 حسن الغربي

علمت الجريدة من مصادر موثوقة أنه قد تم، يوم الجمعة 06 ماي 2022، توقيف قائد المقاطعة الثالثة بالحسيمة عن مهامه والحاقه بمقر العمالة، وذلك على خلفية تورطه في ملفات تتعلق بالتغاضي عن البناء العشوائي وعدم الإبلاغ عن مخالفات التعمير التي تحدث باستمرار بدائرة عمله واستفحال ظاهرة الهجرة السرية من تلك المنطقة.

 

وكانت السلطات الاقليمية بالحسيمة قد اتخذت الأسبوع الماضي (الجمعة 29 ابريل) قرارا قضي بتوقيف عون سلطة يشتغل مقدما بنفس المقاطعة بمدينة الحسيمة، وذلك بعد تسجيل تفشي ظاهرة البناء العشوائي وايضا الهجرة السرية بتراب تلك الدائرة….

 

نفس السلطات كانت قد توصلت بشكايات بشأن مخالفات التعمير، بحي “موروبيخو”، فيما وفر إجهاض محاولة انطلاق عملية للهجرة السرية -عبر زورق من شاطئ “كيمادو”، الواقع قبالة مقر هذه المقاطعة- معطيات قد تورط هؤلاء المسؤولين في ملفات تتعلق بالتقصير عمدا في أداء مسؤوليتهم ومهامهم.

 

وبناء على هذه المعطيات باشرت السلطة الاقليمية تحريات واسعة تمكنت خلالها من الوصول إلى ما يثبت تورط قائد المقاطعة الثالثة، رفقة أحد اعوان السلطة بنفس المقاطعة، في جهة التقصير في المسؤولية، والذي كان واضحا للعيان بعد تفشي ظاهرة البناء العشوائي التي أصبحت حديث الراي العام المحلي بالحسيمة، إضافة إلى ملفات الهجرة السرية…

التعليقات مغلقة.