توقيف أبطال شريط فيديو “ليساسفة” بالدار البيضاء

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم السبت 7 ماي الجاري، سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و39 سنة، ثلاثة منهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة باستعمال الكسر وتعييب منشآت ذات منفعة عامة ومحاولة الإرشاء.

وكانت مصالح الشرطة بالدار البيضاء قد تفاعلت، بسرعة وجدية، مع تسجيل فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه ثلاثة أشخاص يقومون بسرقة الأغطية الحديدية للمنشآت الهاتفية والكهربائية بالشارع العام، الأمر الذي أدى إلى مباشرتها أبحاثا معمقة في الموضوع، مكنت من توقيف المشتبه في ارتكابهم لهذه الأفعال الإجرامية وشركائهم في حيازة وبيع المسروقات.

وقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة على ذمة هذه القضية من حجز كميات من الأغطية الحديدية والأسلاك الهاتفية والكهربائية بداخل مستودعين للمتلاشيات بحي “ليساسفة”، وذلك قبل أن يحاول واحد من المشتبه فيهم إعطاء رشوة قدرها 20 ألف درهم لأحد عناصر الشرطة القضائية للامتناع عن القيام بعمل من أعمال وظيفته.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي التمهيدي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة، اليوم السبت.

التعليقات مغلقة.