شريط الأخبار

تظلم “مبارك جيت” مرفوع إلى عمدة الدار البيضاء ورئيس مقاطعة مرس السلطان بسوق الغرب (جميعة)

الدار البيضاء - احمد اموزك

 

تقدم السيد “مبارك جيت” مكتري محلبة بسوق الغرب (جميعة)، بتظلم إلى عمدة الدار البيضاء ورئيس مقاطعة “مرس السلطان”، وفق المعطيات المستقاة من عين المكان، أن هناك مخالفات في هدا الملف طالت عدم منحه لرخصة مزاولة نشاطه التجاري.

ووفقا للشكاية التي توصلت بها جريدة “أصوات”، فإن المشتكي “مبارك جيت”، كان يسير محلا تجاريا بسوق الغرب، على شكل محلبة، وانه يتوفر على “شهادة المهنة”، صادرة عن الملحقة الإدارية السابعة عشر (درب البلدية)، موقعة من طرف قائدها سنة 2016 تحت رقم 9، وتضمن الملف الذي أدلى لنا به، شهادة عدلية بممارسته المهنية داخل المحل المشار إليه (سنة 2018).

وتضيف ذات الشكاية أنه كان يؤدي واجبات السومة الكرائية لمصلحة الجبايات بمقاطعة “مرس السلطان” و لديه وصول مسلمة من ذات المصلحة.

ويرى السيد “جيت” انه الاحق بالحصول على الرخصة على اعتبار أنه ظل هو المسير الوحيد للمحل الكائن بسوق الغرب، رقم 1 مكرر، بزنقة أيت إفلمان، منذ أكثر من عشرين سنة، صرف خلالها مبالغ مهمة في تجهيز المحل و إصلاحه من أجل إعداده لغرض التجارة.

وبما ان الرخصة الإدارية المتعلقة باستغلال المحل المذكور أعلاه، قد توفي صاحبها وكذلك أرملته، وأصبح المحل المذكور شاغرا ولا يستغله أي واحد.

لكل هده الاعتبارات يلتمس السيد “أمبارك جيت” من عمدة الدار البيضاء، وفق الطلب الذي تقدم به لجماعة المدينة بتاريخ 31مارس 2022:تحت رقم E/3396، ومن السيد رئيس مقاطعة مرس السلطان، وفق الطلب الدي وضع بتاريخ 4 فبراير 2022 تحت رقم 449، بأن تمنح له الرخصة لأنه يعتبر الأحق بها، و ليس له أي دخل، و يقطن بمنطقة مرس السلطان، و يعيل أسرة مكونة من 3 أبناء و بنت وزوجة، ووضعيته المادية جد مزرية.

التعليقات مغلقة.