جمهورية إفريقيا الوسطى تجدد دعمها للوحدة الترابية للمملكة المغربية

خردي لحسن: متخصص في الشؤون الصحراوية 

 

جددت وزيرة خارجية جمهورية إفريقيا الوسطى، السيدة سيلفي بايبو تيمون، يوم الأربعاء 11 من شهر ماي الجاري، بمراكش، دعم بلادها للوحدة الترابية للمملكة المغربية، مشيدة بجهود المملكة المغربية من أجل التوصل إلى حل سياسي واقعي ومستدام لملف النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

 

جاء هذا التأكيد خلال ندوة صحافية مشتركة عقدتها السيدة: بايبو تيمون، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد:  ناصر بوريطة، عقب مباحثات أجرياها على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد “داعش”.

وقد شددت وزيرة خارجية جمهورية إفريقيا الوسطى على أهمية انخراط جميع الأطراف في جهود تجفيف منابع الإرهاب في القارة الإفريقية، مشيدة في هذا السياق بجهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال مكافحة كافة أشكال الإرهاب، وبرؤية جلالته للنهوض بالتنمية في بلدان القارة السمراء.

وخلال هذا اللقاء، جددت جمهورية إفريقيا الوسطى دعمها الكامل لسيادة المغرب على كامل ترابه الوطني ووحدته الترابية، منوهة بجهود المملكة المغربية من أجل التوصل إلى حل سياسي نهائي ومستدام لهذا النزاع الإقليمي حول الصحراء في إطار الأمم المتحدة.

 

وعبرت السيدة الوزيرة عن دعم جمهورية إفريقيا الوسطى لمبادرة مخطط الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة المغربية باعتباره الحل الوحيد والأوحد الذي يرضي جميع الأطراف في إطار السيادة المغربية.

وقد نوهت السيدة الوزيرة خلال محادثاتها مع “بوريطة” بتميز العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين، كما كان اللقاء مناسبة لاستعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك فضلا عن الوقوف على الوضع السياسي والأمني بجمهورية إفريقيا الوسطى.

التعليقات مغلقة.