النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء الذي تعرض له المصور الصحافي “أبو العلا” بالدار البيضاء وتطالب بمتابعة المتورطين

أدانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عملية الاعتداء التي استهدفت المصور الصحافي “مصطفى أبو العلا” أثناء أدائه لواجبه المهني كمصور بموقع “هبة بريس”، معتبرة أن مثل هذه الأفعال والاعتداءات بالغة الخطورة والتي أصبحت تطال الصحافيين، مسجلة تضامنها ومؤازرتها للصحافي “أبو العلا” ضحية هذا الاعتداء الذي لا يمكن إلا أن تعتبره عملا إجراميا لا يجب التسامح معه، مجددة عزمها على مواصلة حملتها من أجل حماية الصحافيين أثناء تأديتهم لواجبهم المهني.

 

جاء ذلك عبر بلاغ صادر عن النقابة طالبت من خلاله الجهات المختصة بفتح تحقيق وإعمال كل الإجراءات القانونية من أجل كشف حيثيات هذا الاعتداء، ومعاقبة المتورطين فيه.

وكانت فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالدار البيضاء قد توصل بشكاية تهم الاعتداء على الصحافي “مصطفى أبو العلا”، المصور الصحافي بموقع  “هبة بريس”، يوم الأحد 15 ماي 2022 وذلك أثناء تأديته لعمله.

 

وكان الزميل “أبو العلا” قد أفاد بأنه قد تعرض لاعتداء جسدي شنيع من طرف “من مجموعة من الأشخاص”، مصرحا بأنهم اعتدوا عليه حين كان بصدد توثيق شهادات حول حادث “انتحار” بالطريق السيار بالدار البيضاء.

التعليقات مغلقة.