اعتماد رقمنة عمليات تصحيح الامضاء و مطابقة نسخ الوثائق لأصولها

الدار البيضاء - أحمد أموزك 

 

صادق مجلس الحكومة، على الاعتماد التدريجي على الوسائل الرقمية لتصحيح الامضاء، والمصادقة على مطابقة النسخ للأصل.

 

وقد وافق المجلس الحكومي على مشروع مرسوم بتحديد كيفيات الإشهاد على صحة الامضاء من قبل الجماعات والمقاطعات، قدمه “محمد حجوي” الأمين العام للحكومة، نيابة عن وزير الداخلية.

إذ يأتي هذا المشروع، حسب بيان للحكومة، من أجل تحسين الإجراءات والتدابير المعتمدة لتقديم الخدمات الإدارية، و حسين جودتها وتسهيل الحصول عليها من طرف المرتفقين.

و يتوخى مشروع هذا المرسوم تحسين خدمة الاشهاد على صحة الامضاء، إذ سيتم التوجه بصفة تدريجية، طبقا لأحكام المادة 25 من القانون المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، إلى اعتماد طرق المعالجة والتدبير الإلكتروني لعملية الإشهاد على صحة الامضاء، وكذا مسك السجلات المرتبطة بهده الخدمة بطريقة إلكترونية.

كما تداول مجلس الحكومة وصادق على مشروع مرسوم متعلق بتحديد كيفيات الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها، قدمه “محمد حجوي” الأمين العام للحكومة، نيابة عن وزير الداخلية، و يأتي هذا المشروع، حسب بيان الحكومة للمساهمة في تعزيز مسلسل تحديث الإدارة العمومية وتبسيط المساطر ورقمنتها، بإعمال مساطر التدبير اللامادي في مجال مطابقة نسخ الوثائق لأصولها ورقمنتها، بالإضافة إلى ملائمة هده الخدمة مع تطورات المرفق العام وتحديث مجاله وتحسين خدماته، وذلك ربحا للوقت وتوخيا للجودة والنجاعة.

التعليقات مغلقة.