مصلحة التجهيزات الأساسية بسوق “أربعاء الغرب” و”القنيطرة” خارج التغطية إلى متى؟

شكيب قربالو

 

استياء وغضب لمستعملي الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين مدينة “سوق أربعاء الغرب” وجماعة “للاميمونة” و”سيدي محمد لحمر” نتيجة غياب الصيانة عبر هذا المسلك الطرقي، وكذا غياب تام لعلامات التشوير الطرقي، وخاصة على مستوى مدخل مدينة “سوق أربعاء الغرب”، وجماعة “للاميمونة”.

وضع يتسبب في حصول عدة حوادث سير مميتة، نظرا لعدم وجود علامات التشوير الطرقي، تهالك الطريق وعدم خضوعها للصيانة.

ووفق مصادر الجريدة فإن جل الشبكة الطرقية الوطنية والجهوية التابعة لمجموعة من الجماعات الترابية كجماعة “سوق أربعاء الغرب”، وجماعة “للاميمونة”، وجماعة “عرباوة”، وجماعة “سيدي محمد لحمر”، وجماعة “قرية بنعودة”…..، تعرف مقاطع طرقية خطيرة وقاتلة، حيث تتواجد بها حفر أصبحت تشكل خطرا على مستعملي الطريق بهذه الجماعات.

وأضاف نفس المصدر إلى وجود مقاطع بهذه الطرق يصعب فيها التجاوز بين الحافلات والشاحنات والسيارات نتيجة اهتراء حافتها وجنباتها التي تآكلتن وهذا راجع بالأساس إلى انعدام الصيانة.

السيد “وئيل قربالو”، رئيس جمعية أفاق المهنية لنقل المستخدمين والسلامة الطريقة والتنمية المستدامة بجهة الرباط القنيطرة للاميمونة، حمل المسؤولية لوزارة التجهيز، وخاصة مصلحة التجهيزات الأساسية بالقنيطرة، وسوق أربعاء الغرب، التي لا تعير أي اهتمام لهذه الطرق التي تعد أحد أهم شرايين الحياة الاقتصادية بين شمال المغرب وغربه، وعلى وزارة التجهيز أخد المبادرة لصيانة الطرق الوطنية والجهوية.   

التعليقات مغلقة.