سرايا القدس تكشف اختراف مسيراتها الأجواء والتقاط صور لمستوطنات العدو الصهيوني

أظهرت “سرايا القدس”، الذراع العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، الخميس 19 مايو/أيار 2022، مشاهد جوية عرضتها لأول مرة تظهر من خلالها مستوطنات محاذية لقطاع غزة المحاصر، تم التقاطها عبر مسيّرات “طائرات بدون طيار”.

 

وأظهر فيديو نشرته “سرايا القدس” ضمن عرض “استطلاع الحافة“، مشاهد جوية لمستوطنات محاذية لقطاع غزة، حسب ما أودته وكالة شهاب الفلسطينية.

 

يأتي إظهار هاته المشاهد في سياق رسائل أرسلتها “سرايا القدس”، ضمنتها عنوان “سلسال النصر”، تخليدا للذكرى السنوية لمعركة “سيف القدس”.

 

وعبر بيان نشرته الحركة، استعرضت هاته الأخيرة عملياتها العسكرية التي افتتحتها “بضربة الكورنيت إيذاناً ببدء المعركة التي استمرت 11 يوماً”.

 

وقال البيان: “أظهرت المقاومة خلال المعركة تفوقاً عسكرياً، وأجبرت العدو على وقف عدوانه على قطاع غزة، وأهلنا في حي الشيخ جرّاح والمسجد الأقصى بالقدس المحتلة، من خلال ضرب العمق الصهيوني بمئات الرشقات الصاروخية طيلة أيام المعركة، وألحقت بالكيان خسائر غير مسبوقة في تاريخه”.

 

وأضاف البيان أن القوة الجوية لـ”سرايا القدس” قامت ب “عملية مسح للخط الزائل، ونفذت إحدى المسيّرات مهمة استطلاعية ناجحة وعادت إلى قواعدها بسلام”.

 

وأوضحت الحركة أن هاته المهمة الناجحة “عرت زيف ادعاء الاحتلال، وبينت أن مواقع العدو في غلاف غزة خالية من الجنود والآليات والحشود العسكرية، وذلك بعد تهديدات العدو الصهيوني بشن اجتياح بري لقطاع غزة”.

التعليقات مغلقة.