المديرية الإقليمية للتعليم ب”الحسيمة” تسدل الستار على نهائيات الدورة التاسعة لأولمبياد “تيفيناغ”

في إطار تفعيل أنشطة الحياة المدرسية، وتعزيز مكانة اللغة الأمازيغية في المجال التربوي، والارتقاء بها ضمن سيرورة تجويد النموذج البيداغوجي، أسدل، يوم الثلاثاء 24 ماي 2022، بفضاء مؤسسة التفتح الفني والأدبي بالحسيمة، الستار على نهائيات الدورة التاسعة لأولمبياد “تيفيناغ” التي نظمتها المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحسيمة بمشاركة جمعية مدرسي اللغة الأمازيغية بالحسيمة.

والتي عرفت تقديم عروض مختلفة من طرف تلامذة المؤسسات التعليمية التي تدرس فيها الأمازيغية.

وقد شارك في هاته المسابقة 50 تلميذا وتلميذة عبروا إلى هذه المحطة الإقليمية بعد تأهلهم في الإقصائيات المحلية على صعيد المؤسسات، يوم 16 مايو.

وقد تخلل هذا النشاط تنظيم ورشات متنوعة فنية ومسرحيات وألغاز ومسابقات ثقافية حول “تيفيناغ” بتوظيف الموارد الرقمية، بالإضافة إلى النشاط الإملائي بالحرف الأمازيغي.

وقد أشرف على إنطلاقة هذه التظاهرة عدد من رؤساء المصالح بالمديرية والسيد المفتش التربوي لمادة اللغة الأمازيغية، ومدير مركز التفتح الفني والأدبي، بالاضافة الى انخراط واسع لأساتذة مادة اللغة الأمازيغية ومؤطري مركز التفتح.

وقد توج هذا العرس بتقديم شواهد تقديرية للتلاميذ والتلميذات الفائزين، بالاظافة إلى المشاركين عبر لوحاتهم ورسوماتهم الفنية المرتبطة بهذا الحدث الذي ينظم كل سنة، حيث فاز في الفئة الاولى بالمرتبة الأولى، “طارق أزيزان” من مدرسة “فاطمة الزهراء”، وعادت المرتبة الثانية للتلميذ “حسام بوعيسى” من المدرسة الجماعتية “النكور”، وفي المرتبة الثالثة التلميذة “سارة أفلاي” من مجموعة مدارس “ازمورن”، أما في الفئة الثانية فقد حصلت على المرتبة الاولى التلميذة “أروى القلعي” من مدرسة “واد الذهب”، والثانية التلميذة “سعاد بنحدو “م .ج “النكور”، فيا عادت المرتبة الثالثة ل”ملاك العمراني” من مدرسة “ابن بطوطة”.

التعليقات مغلقة.