جماعة “أولاد ميمون”: مواطنون يحتجون ويطالبون “الأوقاف” برفع يدها عن أراضيهم

عبد الحفيض جامعي

نظم العشرات من المواطنين بجماعة “أولاد ميمون” بإقليم “مولاي يعقوب” وقفة احتجاجية أمام قيادة “أولاد ميمون”، وذلك بخصوص اراضي فلاحية متنازع عليها.

وحسب تصريحات المحتجين التي استسقاها مراسل جريدة “أصوات” من عين المكان، فإن الأمر يتعلق بأرض متوارثة، والبعض منها مباع،حيث يتم استغلالها من قبل عائلاتهم منذ عشرات السنين، وجاءت هذه الوقفة الاحتجاجية لساكنة المنطقة بعد خروج مفوض قضائي للمحكمة، والذي كلف بتحديد حدود الأرض المتنازع عليها.

 

وتطالب الساكنة من المسؤولين إنصافهم وإثبات احقيتهم في استغلال الأرض الفلاحية من طرف 200 عائلة قاطنة بالدواوير الاتية: “دوار رواشد، دوار جديد، دوار بني خلف، دوار سقلين، دوار عين زوجش” والتي تستغل منذ سنوات.

 

وفي اطار محاربة الفساد تطالب الساكنة وبشكل مستعجل، بإيفاد لجنة مختصة للتقصي والبحث في الموضوع، وذلك بغرض “الضرب على يد العابثين الانتهازيين ممن نصبوا أنفسهم فوق الحق والقانون”، على حد قولهم، مع ضرورة تدخل القضاء لإثارة الوضع القانوني.

 

وفي الأخير تطالب الساكنة من السلطات المعنية ان تفتح تحقيقا دقيقا في هذا الموضوع، وفي عين المكان، لتقف على جميع الحقائق وهم مستعدون للمساعدة والادلاء بالحجج والوثائق التي تثبت ما يقولون، على إعتبار انهم في دولة الحق والقانون كما أرادها جلالة الملك أن تكون، فمن العيب أن تستمر مظاهر الظلم والمأساة في هذا الوطن الحبيب.

التعليقات مغلقة.