ريال مدريد وليفربول: الوقت، القنوات … كل ما تريد معرفته عن نهائي دوري أبطال أوروبا

تستضيف العاصمة الفرنسية باريس اليوم نهائي أعظم بطولة أوروبية ان لم تكن الأعظم على المستوى العالمي “دوري أبطال أوروبا”، في مواجهة نارية وواحدة من النهائيات الأكثر جاذبية، حيث سيلعب العملاقان الأوروبيان، ومن الفرق الأكثر نجاحًا في التاريخ، نادي “ريال مدريد” الاسباني و “ليفربول” الإنجليزي، المباراة نال شرف إقامتها بلدية ضواحي العاصمة الفرنسية باريس “سانت دينيس” في استاد فرنسا.

 

سيحاول ليفربول، اليوم السبت، إحراز لقبه الأوروبي السابع أمام ريال مدريد صاحب الرقم القياسي المطلق بـ13 لقبا، واجه الفريقان بعضهما البعض في النهائي مرتين، بما في ذلك مرة واحدة في باريس، لكن المواجهة الأخيرة في النهائي بين الناديين كانت حديثة وتركت ذكريات مريرة ورغبات في الانتقام على شواطئ ميرسيسايد.

في عام 2018، التقى الفريقان في نهائي كييف ، مما منح ريال مدريد الفرصة للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وبالتالي الفوز بكأسهم الأخيرة ذات الأذنين، هزيمة لا تزال شوكة في حلق ليفربول ونجمه محمد صلاح، الذي أعلن مباشرة بعد تأهله للنهائي وقبل معرفة هوية خصمه، عبر قناة بي تي سبورت الرياضية، أنه يفضل مواجهة ريال مدريد رغبة في الانتقام.

 

وصرح صلاح بمجرد تأهله للبطولة: “إذا سألتني شخصيًا، فسأفضل مدريد. لقد خسرنا بالفعل في النهائي أمامهم، أريد مواجهتهم وأتمنى أن نفوز “.

محمد صلاح لديه ذكريات مؤلمة عن كييف، لأنه قبل هزيمة فريقه اضطر للانسحاب من المباراة بعد 30 دقيقة فقط من بداية المباراة، بعد مواجهة مع سيرجيو راموس. لذلك، سيحرص فريق الريدز على جعل الناس ينسون هذه الصفحة الكئيبة من تاريخهم المجيد، ولكن أيضًا لتعزية أنفسهم بعد فشلهم المحلي الأخير. يوم الأحد، حيث  ودعوا حلمهم في تحقيق رباعي تاريخي، وهو إنجاز لم يتحقق من قبل في كرة القدم الإنجليزية. بعد انتصاراتهم في كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، تراجع رجال يورجن كلوب بنقطة واحدة فقط عن مانشستر سيتي، الذي أثبت نفسه كغول وطني في السنوات الأخيرة، وفاز بأربع بطولات من آخر خمس بطولات إنجليزية.

مباراة من شأنها أن تدفع ليفربول إلى المزيد من الاحتياطات، لأن ريال مدريد الذي تفوق على الأندية الكبرى في دوري أبطال أوروبا يعتبر هذه بطولته المفضلة.

لكن يمكن لنادي أنفيلد ان يبدأ بمحور دفاعه، وهو الأقوى في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث استقبل 26 هدفاً فقط في 38 مباراة.

على اليمين، يقدم ألكسندر أرنولد نفسه كواحد من أكثر اللاعبين اكتمالاً في العالم في مركزه، وهو قادر على دعم البراعة الدفاعية لفريقه وتقديم المساعدة لزملائه في الهجوم، ونجح الدولي الإنجليزي في تحقيق ما لا يقل عن 12 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

مع الفرعون صلاح الحائز على الحذاء الذهبي ومؤلف موسم لامع إحصائيًا برصيد 31 هدفًا وصنع 16 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات.

على الجانب الآخر، فإن البطل الإفريقي، ساديو ماني ، لديه كل النية لجعل دفاع الخصم يعاني. كوكتيل متفجر يجب أن يصوغه عبقرية المدير الفني الألماني، يورجن كلوب ، الذي اختاره أقرانه يوم الثلاثاء “مدرب العام” في الدوري الإنجليزي الممتاز.

منذ وصول كلوب في عام 2015 من بوروسيا دورتموند، عاد الريدز إلى منصة التتويج، حيث فازوا في عام 2020 بالبطولة الوطنية التي استعصت عليهم لمدة 30 عامًا ، بالإضافة إلى العودة إلى الصدارة الأوروبية ، مع ثلاث نهائيات وأبرزها تتويج في 2019 ضد توتنهام اللندني بدوري أبطال أوروبا.

فريق صادم أثبت نفسه حتى الآن من خلال التحليق فوق المجموعة الثانية في بداية المسابقة، حيث حقق ستة انتصارات في ست مباريات ضد كوادر مثل أتليتيكو مدريد وإيه سي ميلان وبورتو. في مرحلة خروج المغلوب، وضع التعادل الإنجليزي في قبضة إنتر ميلان، الذي تخلص منه 2-1 في المباراتين، قبل أن يخسر بينفيكا (6-4) في الربع ، وفياريال في شوط (5-2).

دورة مثالية تقريبًا، فريق يعمل بشكل مثالي وأفراد قادرون على تغيير مسار المباراة في أي وقت، هذه هي أصول ليفربول. لكن في مواجهة خصم قوي مثل ريال مدريد، لا شك في أن نتيجة المباراة تخلو من التوقعات. لا يزال هناك شيء واحد مؤكد، ومع ذلك، فإن الريدز سيفعلون كل شيء للهروب من تعذيب آخر محير ضد البيت الأبيض.

وستبث المباراة النهائية المقرر إجراؤها اليوم السبت الساعة 8 مساءً، على قنوات beIN 4K HDR و beIN Sports 1 HD Premium و Canal + France و TVE La 1 HD و beIN Sports 1 HD English و RMC Sport 1 و beIN Sports Connect و MAX Sport 3 HD على الساعة 20:00 مساءا. 

التعليقات مغلقة.