مساندة القضاء من أجل ردع الفساد وإدانة التضييق على المدافعين عن حقوق الإنسان بشكايات كيدية

تنظم الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان وقفة رمزية أمام محكمة الإستئناف بالقنيطرة، وذلك يوم الأربعاء 01 يونيو 2022، على الساعة العاشرة صباحا، وذلك تضامنا مع ضحايا الأورو، وإدانة للشكايات الكيدية، ومساندة القضاء في مواجهة الفساد، وسيادة المحاكمات العادلة ومطالبة بافتحاص مالية المجلس الإقليمي لسيدي سليمان.

 

وهكذا فقد عبرت الرابطة عن تضامنها مع ضحايا “عصابات الاورو” الذين يتواجد من بينهم رئيس المجلس الإقليمي لسيدي سليمان الذي يعتبر أحد المتابعين في هذا الملف الخطير الذي عرف ب”عصابة الأورو” والتي تعود أحداثها “إلى تعرض عدد من المواطنين من مختلف أنحاء المملكة، لعملية النصب، من طرف شبكة تنشط بجماعة القصيبية، متخصصة في إيهام الضحايا بوجود كميات ومبالغ مهمة من عملة الأورو، والرغبة في التخلص منها بثمن مناسب، حيث يجري استدراج الضحايا إلى غابات الجماعات القروية القصيبية، بهدف مبادلة العملتين، قبل ان يتفاجأ الضحايا بكونهم وقعوا في فخ عصابة إجرامية، ويتم سلبهم ما بحوزتهم من أموال بالعملة المغربية، تحت التهديد بالسلاح الأبيض، حيث أكد المتهم الرئيسي أن (ع.خ) كان من ضمن تلك العصابة”.

 

كما أدانت الرابطة الشكايات الكيدية ضد كل من “شهيد لزعر وموطيع سمير” بصفتهم أعضاء اللجنة التحضيرية للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان ويعبران عن مواقف حقوقية في مؤازرة ودعم الضحايا، مطالبة بمحاكمة عادلة حيث تم تحريك الشكاية بشكل سريع جدا حول ادعاءات لا أساس لها من الصحة، وفق صيغة البلاغ الصادر والذي تتوفر الجريدة على نسخة منه.

 

والرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان ومن منطلق إيمانها بأن الدولة المغربية قد انطلقت في حملة لمحاربة الفساد والمفسدين وناهبي المال العام والخاص، تؤكد دعمها ومباركتها لهاته الخطوات. 

 

كما عبرت ذات الهيئة عن مساندتها للقضاء في تصديه للفساد السياسي منوهة بحملة تحريك المتابعات في حق العديد من رؤساء الجماعات والمجالس والمسؤولين المركزيين ببعض الوزارات.

كما طالبت بمحاكمة عادلة دون تعريض الشهود والمتهم الرئيسي والمدافعين عن حقوق الإنسان لأي ضغوطات من أي جهة كانت حتى ظهور الحقيقة كاملة في علاقة رئيس المجلس الإقليمي لسيدي سليمان المعروفة ب”عصابة الأورو” من عدمها.

كما دعت نفس الهيئة وزراة الداخلية والمجلس الأعلى للحسابات إلى القيام بافتحاص مالية المجلس الإقليمي لسيدي سليمان والعمل على تجميد وضعية رئيس المجلس الاقليمي لسيدي سليمان إلى حين ظهور الحقيقة كاملة.

التعليقات مغلقة.