درك جرادة يطيح بعصابة سرقة المواشي ويسترجع 18 خروفا

محمد فلالي وبلخير السويرق 

أحالت مصالح الدرك الملكي بعين “بني مطهر” بإقليم جرادة، أمس الأربعاء 1 يونيو الجاري، على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة، شخصين للاشتباه في تورطهما ضمن عصابة سرقة المواشي الإجرامية المتخصصة في سرقة المواشي عقب توقيف فرديها نهاية شهر ماي الماضي.

جاء ذلك على خلفية البحث الذي أجرته مصالح الدرك الملكي في موضوع سرقة 24 خروفا من إحدى الضيعات بمنطقة “لحميدة” المتاخمة لدوار “الزاوية” بجماعة “بني مطهر”.

وقد مكنت تلك الأبحاث عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بعين “بني مطهر” بالتنسيق مع درك “جرادة” من الإطاحة بأفراد الشبكة الإجرامية المتخصصة في سرقة المواشي على مستوى مدن وأرياف الإقليم.

جاء ذلك بعد توصل المصالح الدركية بشكاية تقدم بها أحد الكسابة، والذي ينحدر من قبيلة “أولاد سيدي علي”، والذي يكتري أرضا بمنطقة “لحميدة” بجماعة “بني مطهر”، مفادها أنه تعرض لعملية سطو نهاية ماي المنصرم، و أن عملية السطو قد شملت 24 كبشا، كل ذلك من داخل حضيرته.

الشكاية عجلت بانتقال عناصر الدرك الملكي بعين “بني مطهر” لمباشرة تحرياتها الأولية، وهي العملية التي أسفرت عن إلقاء القبض على المشتبه فيه الأول بسوق” المزوارية” بضواحي مدينة وجدة متلبسا ببيع ثمانية من رؤوس الخراف، والذي اعترف بإخفاء شركائه 10 رؤوس أخرى داخل حضيرة، بمقر سكناه بمدينة “جرادة”، مقرا أيضا بالتخلص من ستة خرفان برميها وسط خندق إسمنتي بمنطقة “غوشي” على إثر نفوقها داخل سيارة فلاحية من نوع (Pic-up)، وهي المركبة التي استعملت في نقل القطيع المسروق.

وللإشارة فإن البحث التمهيدي الذي أجري مع الموقوف الأول تحت إشراف النيابة العامة، قاد إلى الكشف عن أسماء باقي شركائه، وبناء على ذلك قامت مصالح الدرك الملكي بجرادة بتوقيف شخص آخر بمركز المدينة، فيما لا يزال ثلاثة مشتبه فيهم في حالة فرار..

كما أسفرت عملية البحث عن حجز سيارة فلاحية من نوع (Pic-up) تم استغلالها في نقل المسروقات، فيما مكنت العملية من استعادة 18 خروفا.

وقد استحسن جموع المواطنين على مستوى مدن وقرى إقليم جرادة العملية الأمنية التي قامت بها مصالح الدرك الملكي بعين “بني مطهر” بالتنسيق مع سرية درك جرادة معتبرينها الإجراء الأمني الرادع ضد الخارجين عن القانون.

التعليقات مغلقة.