مشاركة وزارة العدل بالمعرض الدولي للنشر والكتاب في نسخته السابعة والعشرين

ستشارك وزارة العدل في الدورة السابعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي ستحتضنه مدينة الرباط خلال الفترة الممتدة من 2 يونيو 2022 وإلى غاية 12 منه، ببرنامج علمي، تحت شعار: “الرقمنة دعامة أساسية لمنظومة العدالة”.

 

بهذه المناسبة، أعدت الوزارة برنامجا حافلا، يعتبر فرصة لمختلف الفاعلين في منظومة العدالة وجمعيات المجتمع المدني والطلبة الباحثين، لتمكينهم من الإطلاع عن قرب على أدوار الوزارة في مجال التشريع والرقمنة، وكذا برامج الوزارة ومشاريعها وأنشطتها.

وهكذا سيتضمن برنامج حضور وزارة العدل، يوم الجمعة 3 يونيو 2022، افتتاح الرواق الذي سيكون بمثابة الإعلان الرسمي عن إطلاق بوابة “عدالة 2″، والموقع الالكتروني للوزارة من قبل السيد وزير العدل، يعقبه عرض حول “التحول الرقمي: سياسة ممنهجة لخدمة أرقى وأجود”، من توقيع السيدة “سامية شكري”، مديرة الدراسات والتعاون والتحديث، على أن يتم تقديم عرض مسائي من قبل الكتابة العامة حول “التوجهات الكبرى لمشروع التنظيم الهيكلي لوزارة العدل”.

أما يوم السبت 04 يونيو، فسيعرف تقديم عرض حول ” التعريف بالمهن القانونية”، يقدمه السيد “بنسالم أوديجا”، مدير الشؤون المدنية.

فيما سيعرف يوم الأحد 05 يونيو 2022، تقديم عرض في موضوع “نحو مشروع طموح لإصلاح منظومة العدالة الجنائية”، يقدمه السيد “هشام الملاطي”، مدير الشؤون الجنائية.

في نفس السياق، سيتم يوم الاثنين 06 يونيو 2022، تقديم عرض حول “المنصات الرقمية لوزارة العدل، أساليب مبتكرة”.

أما يوم الثلاثاء 07 يونيو 2022، فسيتم تقديم عرض حول “إصلاح منظومة العدالة الرقمية على المستوى التشريعي: حصيلة المنجزات والآفاق المستقبلية”، تقدمه السيدة “سناء الشاعر”، رئيسة مصلحة التعميم والتوزيع بمديرية التشريع.

واستمرار لحضور الوزارة في فعاليات المعرض سيتم، يوم الأربعاء 08 يونيو 2022، تقديم عرض في موضوع “آفاق المفتشية العامة لوزارة العدل”، تقدمه السيدة “لطيفة الحرادجي”، المفتشة العامة بوزارة العدل، إضافة إلى تقديم عرض في موضوع: “مقاربة وزارة العدل للإدماج بعد النوع الاجتماعي”، تقدمه السيدة “فاطمة بركان”، مستشارة السيد وزير العدل.

يوم الخميس 09 يونيو 2022، سيعرف تقديم عرض في موضوع “تجربة وزارة العدل في تدبير الرأسمال البشري”، يقدمه السيد “محمد اليونسي”، مدير الموارد البشرية،

فيما سيعرف، يوم الجمعة 10 يونيو 2022، تقديم عرض في موضوع “الإجراءات الميزانياتية لصندوق التكافل العائلي”، يقدمه السيد “حسن لقباب”، مدير الميزانية والمراقبة.

أما يوم السبت 11 يونيو 2022، فسيعرف تقديم عرض في موضوع: “حصيلة عمل وزارة العدل في مجال تأهيل البنيات التحية للبنايات”، يقدمه السيد “مولاي سعيد الشرفي”، مدير التجهيز وتدبير الممتلكات.

اليوم الأخير، أي يوم الأحد 12 يونيو 2022، سيعرف تقديم عرض في موضوع ” قراءة في مستجدات مشروع قانون التنظيم القضائي”، يقدمه السيد “عبد الرزاق عريش”، رئيس قسم الدراسات بمديرية التشريع.

وضمن هاته الفعاليات سيخصص يومي السبت والأحد للقيام بزيارة صباحية لأطفال قضاة وموظفي العدل.

التعليقات مغلقة.